توصل نادي ريال مدريد الاسباني إلى اتفاق مع أرسنال الانكليزي يقضي بانتقال الألماني سامي خضيرة الى الأخير مقابل 25 مليون يورو، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية.

وأضافت الصحيفة أن إتمام الصفقة لا ينقصه سوى موافقة اللاعب نفسه، إذ إن خضيرة يطالب براتب سنوي قدره سبعة ملايين يورو، لكن الراتب الذي عرضه «المدفعجية» أقل من هذا المبلغ.
وكان خضيرة قد رفض تجديد عقده مع النادي الملكي، لذا يسعى ريال الى بيع اللاعب الذي انضم إلى صفوفه عام 2010 قادماً من شتوتغارت الألماني.

في المقابل، أعلنت «ماركا» أن ريال مدريد توصل إلى اتفاق مع حارس مرمى ليفانتي الكوستاريكي كايلور نافاس وذلك بدفع قيمة فسخ عقده المقدرة بنحو عشرة ملايين يورو. ويأتي التعاقد مع نافاس للجاهزية في حال إصابة أو انتقال أحد الحارسين دييغو لوبيز أو إيكر كاسياس، إذ أظهرت أندية نابولي وموناكو اهتماماً كبيراً في ضم لوبيز.
وعلى صعيد حراس المرمى أيضاً، وقّع الحارس السلوفيني الدولي يان اوبلاك (21 عاماً) عقداً انتقل بموجبه الى أتليتيكو مدريد لستة أعوام، قادماً من بنفيكا بطل البرتغال. ويسعى أتلتيكو الى ملء الفراغ الذي ستخلّفه إعادة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الى ناديه الأساسي تشلسي الإنكليزي، وهو كان قد ضم لهذه الغاية الحارس ميغيل انخيل مويا.

تعاقد ريال
مدريد مع الحارس الكوستاريكي
كايلور نافاس

بدوره، أعلن برشلونة أنه أعار مهاجمه كريستيان تييو (23 عاماً) الى بورتو البرتغالي لموسم واحد. وعانى تييو لفرض نفسه أساسياً في صفوف النادي الكاتالوني، وهذا ما سيصعب عليه بعد انتقال الأوروغوياني لويس سواريز الى «البرسا».
كذلك، توصل تشلسي الانكليزي الى اتفاق مع أتلتيكو مدريد لضم البرازيلي فيليبي لويس، مشيراً الى أن توقيع العقد يرتبط بتوافق الطرفين على الأجر الذي سيتقاضاه اللاعب. وأصدر تشلسي بياناً رسمياً جاء فيه: يستطيع تشلسي التأكيد أنه توصل الى اتفاق مع أتلتيكو مدريد لإتمام صفقة انتقال فيليبي لويس».
وذكرت تقارير صحافية أن تشلسي وافق على دفع البند الجزائي في عقد اللاعب، والذي يقدّر بـ34 مليون دولار. ويأتي تعاقد تشلسي مع لويس للتغطية على رحيل الظهير الأيسر أشلي كول المنتقل الى روما الايطالي.
من جهةٍ أخرى، أفاد بشيكطاش التركي أن مهاجم تشلسي السنغالي ديمبا با وصل إلى اسطنبول للخضوع للفحص الطبي، تمهيداً لانضمامه اليه. وأصدر بشيكطاش بياناً ذكر فيه: «بدأ بشيكطاش مفاوضات مع تشلسي من أجل الحصول على خدمات ديمبا با».
في المقابل، أشارت تقارير صحافية الى أن المفاوضات بلغت شوطاً متقدماً، وكشف بعضها أن اللاعب سينضم الى الفريق على سبيل الاعارة.
وعلى خط المدربين، عيّن يوفنتوس الايطالي، وعلى نحو مفاجئ، ماسيميليانو أليغري مدرباً جديداً له خلفاً لأنطونيو كونتي المستقيل من منصبه بشكل مفاجئ أيضاً الثلاثاء الماضي.
ولا يشرف اليغري على أي فريق منذ إقالته من تدريب ميلان في كانون الثاني الماضي، وهو كان قد تسلم تدريب ميلان موسم 2010-2011، ونجح في قيادة «الروسونيري» الى إحراز اللقب المحلي في موسمه الاول.
أما كونتي فهو قاد «السيدة العجوز» إلى لقب الدوري الإيطالي في المواسم الثلاثة الأخيرة بعدما تسلم تدريبه عام 2011، لكنه قرر الاستقالة فجأةً احتجاجاً على سياسة مجلس إدارة «يوفي» في سوق الانتقالات، حيث يبدو أنه في صدد التخلي عن أبرز لاعبيه، وعلى رأسهم التشيلياني أرتورو فيدال، لمصلحة مانشستر يونايتد الإنكليزي، وربما الفرنسي بول بوغبا الذي يرغب تشلسي الانكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في ضمه.