سيواصل الألماني نيكو روزبرغ الدفاع عن ألوان فريق «مرسيدس جي بي» في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لسنوات عدة بعدما أعلنت الشركة الألمانية تمديد عقد السائق، من دون أن تحدد عدد هذه السنوات. وأشار المصنّع الألماني في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت»: «تعرب مرسيدس عن سعادتها لتمديد عقد نيكو روزبرغ لسنوات عدة».


أما المدير التنفيذي لمرسيدس، توتو وولف، فقال: «سيُسهم العقد الجديد في الاستقرار والاستمرارية في المستقبل، وأنا سعيد جداً لإعلان هذا الخبر قبل انطلاق سباق جائزة هوكنهايم الكبرى، الذي يُعَدّ بيت مرسيدس».
وكان روزبرغ قد انضم إلى مرسيدس عام 2010، ونجح في خمسة مواسم في إحراز المركز الأول ست مرات وصعد إلى منصة التتويج 17 مرة وانطلق من المركز الأول 8 مرات.
ويتصدر روزبرغ ترتيب السائقين في بطولة العالم متقدّماً بفارق 4 نقاط عن زميله في الفريق ذاته البريطاني لويس هاميلتون.
وقال السائق الألماني في بيانٍ بثّه موقع فريقه الإلكتروني: «أتطلع إلى الاستمرار معاً خلال السنوات القادمة حيث سنواصل السعي من أجل الفوز بالمزيد من السباقات وبلقب البطولة أيضاً». ويأتي تمديد التعاقد بين روزبرغ ومرسيدس قبل سباق جائزة ألمانيا الكبرى الذي سيقام على حلبة هوكنهايم. وكان من المتوقع تمديد الارتباط بين السائق الألماني وفريقه قبل بضعة أشهر بعد أن أعلن الأخير في وقت سابق أنه يرتبط مع سائقيه بعلاقة طويلة الأمد. ولم يسبق أن فاز روزبرغ بأي سباق في ألمانيا، إلا أنه مرشح لتحقيق الفوز على حلبة هوكنهايم، الأحد المقبل، وإذا نجح في ذلك فسيكون أول سائق ألماني يفوز بسباق في ألمانيا على متن سيارة ألمانية منذ عام 1939. يذكر أن تمديد عقد روزبرغ يأتي عقب احتفاله بعيد ميلاده الـ 29 الشهر الماضي، وزواجه في الأسبوع الماضي.