يفتتح منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم (دون 23 عاماً)، اليوم عند الساعة الرابعة بتوقيت بيروت، منافساته ضمن بطولة غرب آسيا الثالثة والتي تُقام في مدينة جدة السعودية من 3 تشرين الثاني الجاري وحتى 15 منه. ويلعب المنتخب اللبناني اليوم بمواجهة المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخب عُمان الذي سيواجه لبنان يوم الأحد المقبل في التوقيت ذاته. ويقود المنتخب اللبناني الأولمبي المدير الفني يوسف الجوهري بمعاونة بلال زغلول ومدرب الحراس زياد الصمد، حيث اختار الجهاز الفني 23 لاعباً هم: الحراس هادي كنج، هادي سعد وربيع صالحة، إلى جانب اللاعبين محمد المهدي الموسوي، محمد المصري، سعيد سعد، سعيد العلي، عبد الرزاق الدكرمنجي، ألكسندر رطل، حسن سرور، علي الحاج، محمد ناصر، علي الموسى، محمد حيدر، مكسيم عون، محمد باقر الحسيني، حسن حويلا، جواد كوثراني، حسن قعفراني، علي شعيتو، محمد صادق، علي الرضا إسماعيل، وكريم مكاوي.وتضم المجموعة الأولى السعودية صاحبة الضيافة والبحرين وسوريا، وينص نظام البطولة على التنافس في الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.
كما يلعب الخاسران في الدور نصف النهائي مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يخوض المنتخبان اللذان حلا بالمركز الثالث من دور المجموعات مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.
وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمجموعة الأولى والذي عقد عصر أمس الأربعاء، أكد مدرب منتخب لبنان يوسف الجوهري أنه يعوّل على جيل جديد من اللاعبين، مشيراً إلى أن الهدف هو تحقيق ظهور جيد ينعكس بشكل إيجابي على اللاعبين وعلى الكرة اللبنانية.
وأقيمت الحصة التدريبية الأولى للمنتخب يوم أمس على ملعب نادي أهلي جدة استعداداً لمواجهة المنتخب القطري اليوم على ملعب الصالة في مدينة الملك عبدالله الرياضية.

المنتخب الأول يبدأ تمارينه
ومن جهة ثانية بدأ منتخب لبنان الأول تمارينه منذ يومين، ويستكملها على ملعب العهد ظهر اليوم (الساعة 12:00 بتوقيت بيروت)، وذلك قبل سفره إلى دبي بالإمارات، حيث سيدخل في معسكر تحضيري خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 تشرين الثاني الجاري تحت قيادة المدرب الصربي ألكسندر إيليتش. ويتخلل المعسكر مباراة ودية مع المنتخب الكويتي في 19 الشهر الجاري أيضاً.
يذكر أنها المرة الثانية التي يعسكر فيها المنتخب الأول مع إيليتش منذ تسلمه الإدارة الفنية. وكان المعسكر الأول في مدينة طرابلس في شمال لبنان حيث فضل إيليتش أن تكون التمارين على ملعب عشب طبيعي، ولكن حينها لم يخض المنتخب أي مباراة تحضيرية، حيث اكتفى بمباراة بين اللاعبين أنفسهم.
والجدير ذكره أن المدرب الصربي وضع برنامجاً طويل الأمد للمنتخب، وذلك تحضيراً لنهائيات كأس آسيا المقررة في العام 2024، حيث من المتوقع أن يستفيد من عدد من اللاعبين الذين يشاركون حالياً مع المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا.