أكد قلب الدفاع الدولي الفرنسي جول كونديه أن الإصابة التي تعرض إليها في فخذه وأجبرته على الخروج من المباراة التي فاز بها فريقه برشلونة (1-0) على فالنسيا في الدوري الإسباني لكرة القدم ليست قوية، قبل قرابة ثلاثة أسابيع على انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر. ورأى المدافع (23 عاماً) أنه عانى من «إجهاد» وليس إصابة، بعد استبداله في ملعب ميستايا قبل ربع ساعة من نهاية المباراة. وقال في حديث مع منصة دازون: «أنا بخير، لا تبدو قوية، كان فقط إجهاداً. نحن في نسق جنوني، نلعب العديد من المباريات، كل ثلاثة أيام، ولكن علينا أن نعتني بأنفسنا». وتابع: «أعتقد أننا نخوض العديد من المباريات، ولكن لسنا المسؤولين عن ذلك».وقال تشافي مدرب برشلونة إن كونديه سيخضع لفحوص لكن كنظرة أولى «يبدو الأمر وكأنه إزعاج».
وتعاني فرنسا بطلة العالم 2018 من الإصابات قبل بدء حملة الدفاع عن لقبها. وسيغيب لاعب تشلسي الإنكليزي نغولو كونتي، أحد أبرز العناصر الذين ساهموا في التتويج قبل أربعة أعوام، عن النهائيات لإصابته في العضلة الخلفية للفخذ، فيما تحوم الشكوك حول زميله في خط الوسط بول بوغبا لاعب يوفنتوس الايطالي الذي يتعافى من إصابة في الركبة.
ويعاني قلب دفاع مانشستر يونايتد رافايل فاران من إصابة في العضلة الخلفية لفخذه، وقال مدربه الهولندي «إريك تن هاغ» أنه لن يلعب قبل كأس العالم، فيما يعاني الحارسان مايك مينيان وستيف مانداندا من الإصابات، ومن غير المتوقع أن يتم استدعاء الأول إلى النهائيات. كما تعرض الدولي الإسباني إريك غارسيا مدافع برشلونة لإصابة في الفخذ خلال المباراة، بينما خرج مهاجم فالنسيا الأوروغوياني إدينسون كافاني لمشكلة في الكاحل.
واستُبدل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا خلال مباراة أتلتيكو مدريد في قادش في الدقيقة العاشرة بعد أن تم الدهس على قدمه ولم يستطع الاستمرار.
وينطلق المونديال في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر وتلعب فرنسا مباراتها الأولى في 22 منه ضد أستراليا.