طمأن المدرب الفرنسي هيرفيه رونار جماهير المنتخب السعودي لكرة القدم حول جاهزية لاعبيه المصابين قبل أقل من شهر على المشاركة في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، معبّراً عن دعمه للحارس فوز القرني الذي ترك معسكر «الصقور الخضر» بسبب إصابة في ركبته. وقال رونار في مقطع فيديو على حساب المنتخب السعودي في تويتر «لدينا أخبار جيدة عن اللاعبين المصابين والذين لم يتدربوا مع الفريق.. عاد سالم الدوسري أمس للمشاركة في التدريبات، إلى جانب سلمان الفرج منذ الأسبوع الماضي. عاد سامي النجعي أيضاً وعبد الله مادو. هذه أخبار جيدة بالنسبة إلينا».أردف رونار (54 عاماً) الذي يشرف على السعودية منذ 2019 «ما زلنا ننتظر أخباراً جيدة خلال الأيام المقبلة عن اللاعبين الذين يواصلون برامجهم التأهيلية».
وكانت السعودية تغلبت على مقدونيا الشمالية 1-0 السبت في أبو ظبي، ضمن المرحلة الثالثة من برنامجها الإعدادي للمونديال، بهدف العائد من الإصابة صالح الشهري.
شرح رونار وضع مصابيه «آمل في أن يكون ياسر الشهراني وسلطان الغنام وناصر الدوسري وأحمد شراحيلي قادرين على العودة إلى التدريبات، خلال أسبوع أو على الأكثر عشرة أيام».
تابع المدرب الذي قاد منتخبَي زامبيا وساحل العاج إلى لقب كأس أمم أفريقيا بين عامَي 2012 و2015 «يخضع سلطان الغنام وناصر الدوسري لبرنامج تأهيلي في مركز سبيتار بالدوحة ونتمنى أن نراهم في أقرب وقت».
وعبّر رونار عن حزنه لإصابة حارس نادي الشباب فواز القرني «للأسف الشديد لدينا خبر وحيد سيئ هو مغادرة فواز القرني لمعسكر المنتخب، لأن الإصابة منعته من الاستمرار معنا. قلوبنا معه لأنه عنصر مهم وسيبقى جزءاً من هذه المجموعة».
وكان رونار خاض لقاء مقدونيا الشمالية بتشكيلتين، الأولى لستين دقيقة والثانية في آخر نصف ساعة.
تطرّق للمباراة التالية ضد ألبانيا الأربعاء «ستكون بنفس الطريقة لكن بتشكيلة معكوسة. من المهم راهناً أن نهتم بلياقتنا وعدم حدوث أي إصابات». ويخوض الأخضر في معسكره ثلاث مباريات إضافية ضد هندوراس (30 تشرين الأول) وآيسلندا (6 تشرين الثاني) وبنما (10 تشرين الثاني). وتلعب السعودية التي ستخوض غمار النهائيات للمرة السادسة في تاريخها، في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا. وحققت في مشاركتها الأولى عام 1994 أفضل نتيجة ببلوغها دور الـ16. وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز قد استقبل لاعبي ومسؤولي المنتخب وطالبهم بالاستمتاع في المباريات الثلاث «مجموعتنا صعبة في كأس العالم، لا أحد يتوقع منا التعادل أو الفوز. ابقوا مرتاحين، العبوا لعبكم واستمتعوا في البطولة. مجموعة صعبة فيها أقوى فرق العالم. لا أحد يتوقع منكم الفوز أو التعادل».
تابع «العبوا لعبكم المريح ولا أرغب في أن أضعكم تحت ضغط نفسي يؤثر على أدائكم الطبيعي».