سيكون برشلونة الإسباني أمام مهمة مستحيلة تتمثل بالإبقاء على أمله بالتأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني مساء اليوم الأربعاء (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت)، في حين يجد ليفربول الإنكليزي نفسه أمام فرصة حسم التأهل عندما يحلّ ضيفاً على أياكس الهولندي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في التوقيت ذاته.وفي حال نجح إنتر ميلانو الإيطالي في التغلب على فيكتوريا بلزن التشيكي في مباراة تقام في وقت مبكر (اليوم الساعة 19:45)، سيجد برشلونة نفسه خارج المسابقة القارية الأم للموسم الثاني توالياً حتى قبل أن يلعب أمام العملاق البافاري.
وتلوح أمام «نيراتسوري» فرصة التأهل أيضاً في حال تعادله وعدم تحقيق برشلونة نتيجة أفضل، إذ تميل الكفة للنادي الإيطالي من أفضلية المواجهتين عقب عودته بتعادل ثمين من ملعب «كامب نو» بثلاثة أهداف لمثلها في المرحلة الماضية، بعد الفوز في عقر داره (1-صفر) خلال المرحلة الثالثة.
وستكون المباراة فرصة للثأر لبرشلونة الساعي لاستعادة سمعته بمواجهة منافس تعرض أمامه لخمس هزائم توالياً، علماً أن بايرن ضمن تأهله عن «مجموعة الموت» (الثالثة) بتصدره الترتيب بالعلامة الكاملة (12 من 4 انتصارات).
وفي المجموعة الأولى، ضمن نابولي الإيطالي الذي يستضيف غلاسكو رينجرز الاسكتلندي (الساعة 22:00) تأهله إلى ثمن النهائي. ويتصدر النادي الجنوبي بالعلامة الكاملة مع 12 نقطة من 4 انتصارات، فيما يتذيل رينجرز قاع الترتيب من دون نقاط.
وفي بقية المباريات يلعب أتليتيكو مدريد مع باير ليفركوزن، ومارسيليا مع آينتراخت فرانكفورت وتوتنهام مع سبورتينغ لشبونة في التوقيت ذاته (22:00).