قبول استقالة سكولاري


وافق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على استقالة مدرب المنتخب لويز فيليبي سكولاري بعد العروض المخيبة في مونديال 2014. وأصدر الاتحاد بياناً في موقعه الرسمي على «الانترنت» جاء فيه: «قَبِل رئيس الاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين استقالة المدرب وشكر جميع أعضاء الجهاز الفني واللاعبين»، وأضاف: «نكنّ لسكولاري ولجهازه الفني بالكامل كل احترام وتقدير».

استقالة مفاجئة لكونتي

افاد يوفنتوس مساء امس أن أنطونيو كونتي قدّم استقالته من منصبه كمدرب للفريق حامل لقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم. وجاء اعلان يوفنتوس من خلال شريط فيديو بثه على موقعه على شبكة «الانترنت». وكان كونتي (44 عاماً) مدرباً لفريق «السيدة العجوز» منذ ثلاثة أعوام قاده فيها الى ثلاثة القاب متتالية.

ريبيري فرح بفوز الألمان

أعرب لاعب بايرن ميونيخ الفرنسي، فرانك ريبيري، الذي غاب عن مونديال البرازيل بسبب الإصابة عن فرحته الكبيرة بفوز زملائه الألمان بكأس العالم فور عودته لاستئناف التمارين. وقال ريبيري (31 عاماً) بحسب ما أفاد بيان للنادي البافاري: «أشعر بحال جيدة، وأنا سعيد جداً للعودة الى هنا من جديد». وأضاف: «اللحظة التي رفع فيها فيليب لام الكأس كانت رائعة». وعاد ريبيري لمزاولة تمارينه على نحو اعتيادي بعد شفائه من الإصابة، وهو كان قد غاب عن مونديال 2014 بسبب إصابة في الظهر، وخضع لتمارين خاصة للياقة ليكون جاهزاً للعودة الى صفوف بطل الدوري الألماني.

مورينيو المدافع الوحيد عن ميسي

فاجأ مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو متابعي كرة القدم بدفاعه عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها، من جراء مستواه في المباراة النهائية لمونديال البرازيل، التي خسرها منتخب بلاده أمام ألمانيا، اضافة الى منحه جائزة أفضل لاعب في البطولة برغم أدائه العادي في الأدوار الإقصائية. ومن المعلوم أن العلاقة بين الاثنين غير ودية على الإطلاق، وخصوصاً عندما درب مورينيو ريال مدريد، لكن «السبيشل وان» قال لموقع «ياهو سبورتس»: «ميسي لعب من أجل المجموعة بعيداً من أي حسابات. لم يكن يدور في ذهنه أن يُنهي البطولة كأفضل هداف أو أفضل لاعب. كان مع تشكيلة بلاده لهدف واحد وهو كتابة التاريخ». وأضاف: «وهذا ما دفعه طيلة بطولة كأس العالم للتحرك في مناطق لا يكون فيها عادة».

اللاعبون الإنكليز يخشون ترك البلاد

قال الظهير الايسر الدولي السابق أشلي كول في مؤتمره الصحافي الأول في روما بعدما انضم لنادي العاصمة الايطالية إن لاعبي كرة القدم الإنكليز يخشون الرحيل عن بلادهم واللعب في الخارج. ووقّع كول كشوف روما بعقد لمدة عامين بعدما لعب 8 سنوات ناجحة في تشلسي، لكنه قضى معظم فترات الموسم الماضي على مقاعد البدلاء. وقال اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً: «اللاعبون الانكليز ربما يخشون السفر واللعب في الخارج، فهم في موقف مريح في انكلترا»، وأضاف: «هذه فرصة بالنسبة إلي لتجربة لغة جديدة والتعامل مع ثقافة جديدة».