سيغيب النجوم الأميركيون ليبرون جيمس وكارميلو أنطوني وكوبي براينت عن خوض منافسات كأس العالم لكرة السلة، الشهر المقبل، مع منتخب بلادهم، لكنه طبعاً سيبقى المرشح الأبرز للفوز بتشكيلة يقودها كيفن دورانت أفضل لاعب في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين.


وسبق ان دعا الاتحاد الأميركي للعبة 19 لاعباً للانضمام الى المعسكر التدريبي للمنتخب في لاس فيغاس، الذي بدأ في 28 حزيران الماضي ويستمر حتى 1 آب المقبل، استعداداً للنهائيات.
ولن يتأثر المنتخب بالغيابات المنتظرة حين يقع الاختيار على 12 لاعباً في التشكيلة النهائية لخوض البطولة في اسبانيا، حيث تضم القائمة الأولية بعض أعضاء الفريق الفائز بذهبية الألعاب الاولمبية في لندن 2012، وخمسة ممن شاركوا في كأس العالم 2010.
ويتصدر جيمس الذي حصل أربع مرات على جائزة أفضل لاعب في الدوري، والذي قرر الأسبوع الماضي ترك ميامي هيت والعودة لفريقه السابق كليفلاند كافالييرز، قائمة النجوم الغائبين، التي تضم أيضاً انطوني الذي قرر البقاء في صفوف نيويورك نيكس ودواين وايد وكريس بوش زميلي جيمس السابقين في ميامي.
لكن عملاق أوكلاهوما سيتي ثاندر وهداف الدوري الموسم الماضي دورانت، ومعه ديريك روز لاعب شيكاغو بولز، أفضل لاعب في الدوري سابقاً، سيقودان المنتخب الأميركي في البطولة، التي تقام بين 30 آب و14 أيلول المقبلين.
ويشرف على «دريم تيم» المدرب مايك شيجيفسكي، الذي توّجت الولايات المتحدة تحت قيادته بذهبية الألعاب الأولمبية عامي 2008 و2012، وببطولة العالم عام 2010.