يستقبل بوروسيا دورتموند ضيفه شتوتغارت اليوم السبت (الساعة 16:30 بتوقيت بيروت) ضمن منافسات المرحلة الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم، على وقع كلمات مدربه إدين ترزيتش الذي طالب لاعبيه بمزيد من «النضوج» وإيجاد «الحافز» للحؤول دون موسم جديد مخيب للآمال. واشتكى ترزيتش برغم فوز فريقه على هانوفر من الدرجة الثانية (2-صفر) ليضمن تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية.ولم يعد أمام دورتموند، ثامن الترتيب مع 16 نقطة والذي لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، ترف إهدار النقاط، فخسارة جديدة أمام شتوتغارت ستجعل النادي «الأصفر والأسود» يتأخر عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني بفارق 6 نقاط، وعن أونيون برلين المتصدر بفارق 10. ويلعب اليوم 16:30 بايرن مع هوفنهايم، فيما يلتقي يونيون برلين مع بوخوم غداً الأحد في ذات التوقيت.
يعتمد بايرن ميونيخ على مهاجمه الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ بعد رحيل ليفاندوفسكي


ويأمل بايرن ميونيخ في تحقيق فوزه الثاني توالياً في «بوندسليغا» والرابع توالياً في مختلف المسابقات منذ تعادله أمام دورتموند (2-2) في المرحلة التاسعة من الدوري. ويأمل بايرن أن يستعد بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الأوروبي المنتظر أمام مضيفه برشلونة الإسباني الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً أن النادي البافاري ضمن تأهله إلى ثمن النهائي بتصدره مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة (12 نقطة).

(أ ف ب )

وبعد رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن بافاريا مطلع الموسم الجديد، تناسى الجميع أن بايرن يملك مهاجماً بصفات الرقم 9 وهو المتألق في الفترة الأخيرة الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ. ومنذ أن عاد ببطء من جراحة حصوات الكلى وإصابة في الفخذ، سجل مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي وستوك سيتي الإنكليزي السابق ثلاثة أهداف في آخر مباراتين له.
والأهم من ذلك بالنسبة لبايرن، أثبت الكاميروني أنه هداف في خط الهجوم، ما جعل بايرن أكثر خطورة وأكسبه سمة عدم قدرة الفرق المنافسة على التنبؤ بما سيقوم به.