هيمو وحشيمة بطلا الانجراف


أحرز جاد هيمو على نيسان 350 زد لقب المحترفين وايلي حشيمه على نيسان 350 زد لقب الهواة، ضمن المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لمسابقة «الانجراف» (دريفت) لعام 2014 التي نظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الباحة الخارجية للملعب الأولمبي في عاصمة الشمال طرابلس، بمشاركة 33 سيارة وامام جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية. وفي فئة المحترفين حلّ محمد حمود على بي ام دبليو 320 اي ثانياً، و كفاح هلال على بي ام دبليو 323 اي ثالثاً. أما في فئة الهواة فحلّ ناجي ابو حسن على بي ام دبليو 325 اي ثانياً، وسهيل حلبي على ايفينيتي جي 35 ثالثاً.

حفل نادي حبوش

أقام نادي الشباب الرياضي ـ حبوش حفل إفطاره السنوي في مطعم قصر الملوك - النبطية، برعاية نائب كتلة التنمية والتحرير هاني قبيسي وحضوره، الى جانب حشد كبير من الفعاليات الحزبية والبلدية والاختيارية والرياضية تقدّمه رئيس المجلس الأعلى للجمارك نزار خليل ورئيس بلدية حبوش محمد مكي والحاج باسم لمع عن حركة امل. وأشار رئيس النادي رفيق عيسى الى ان تضافر الجهود قد أثمر قاعة متميزة افتتحت العام المنصرم، «أجريت على ملعبنا العديد من البطولات الاتحادية والمدرسية في العاب كرة السلة والكرة الطائرة والتاي بوكسينغ، وحالياً نجتهد لاطلاق اكاديمية رياضية من منطلق حرصنا على حماية شبابنا وأجيالنا وتوجيه بوصلة اهتماماتهم نحو ما يؤدي الى الرقي والازدهار على جميع الصعد بغية السير بجنوبنا المعطاء نحو الأفضل».

الدوري الصيفي في كرة السلة

في خطوة تهدف الى مواكبة تطوّر الدوري اللبناني لكرة السلة، ينظم مركز «StepAhead» للياقة البدنية «الدوري الصيفي» (Summer league) ابتداءً من 22 آب المقبل، ليكون خطوة أولى نحو الإنتقال للإحتراف المنشود.
وعلى غرار الدوري الصيفي الخاص بالرابطة الأميركية للمحترفين NBA، ستُلعب المباريات وفق نظام الدوري وبمشاركة ستة فرق قبل الإنتقال الى الدور لنصف النهائي ثمّ النهائي. وتهدف الفكرة الى منح اللاعبين النجوم الفرصة للإستعداد الجيد والوقوف عند جهوزيتهم ومدى تطورّهم عن الموسم المنصرم، إضافة الى منح اللاعبين غير المرتبطين بعقود الفرصة للفت انظار المدربين والاندية وصولاً الى تجربة لاعبين أجانب وإعطاء اللاعبين الصاعدين الفرصة للإحتكاك واللعب لفترات أطول. إذ سيخوض كل فريق مشارك ما لا يقل عن 5 مباريات.
وسيخصص المنظمون جوائز فردية لأفضل لاعب في البطولة وافضل مسجّل وأفضل مدافع وغيرها.