وقع نجم منتخب لبنان لكرة السلة وائل عرقجي على كشوفات نادي الرياضي - بيروت لكرة السلة لمدة ثلاث سنوات، قادماً من الجهراء الكويتي الذي خاض معه فترة احترافية.وبحسب العديد من التقارير، فإن عقد عرقجي مع النادي البيروتي الذي لعب معه سابقاً وتأسس في فئاته العمرية وصل إلى أكثر من مليون دولار على مدى السنوات الثلاث.
وكان عرقجي قد حقق لقب بطولة لبنان قبل موسمين مع الرياضي، ثم عاد وأحرز اللقب مع نادي بيروت فيرست كلوب الموسم الماضي، عندما ساعد بيروت على تجاوز الرياضي نفسه في سلسلة النهائي التي امتدت إلى 7 مباريات.
وبرز عرقجي بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية عندما قاد منتخب لبنان إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر في أيلول من العام المقبل في كل من اليابان والفيليبين وإندونيسيا، كما كان لعرقجي فضل كبير في حلول لبنان ثانياً في بطولة آسيا الأخيرة لكرة السلة للمنتخبات خلف أستراليا البطلة. وفي تلك البطولة التي احتضنتها إندونيسيا قاد عرقجي المنتخب اللبناني إلى تجاوز نيوزيلندا والصين والأردن على طريق النهائي، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في القارة.
وسيكون عرقجي إضافة مهمة جداً للرياضي خلال الموسم الجاري، بخاصة أن نادي المنارة لم يظهر بالشكل المطلوب في بطولة الأندية العربية الأخيرة في الكويت، وخرج من ربع النهائي على يد نادي بيروت اللبناني.
يذكر أن عرقجي (28 سنة) خاض العديد من التجارب الاحترافية في قطر وتونس والكويت، كما شارك في التجارب الصيفية لأندية الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة في الولايات المتحدة الأميركية.