ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات (2022) والتي يستضيفها لبنان بين 19 و25 تشرين الأول الجاري، حقق المنتخب السوري فوزاً صعباً على المنتخب الأردني بنتيجة (4-3)، في حين فاز منتخب لبنان (أ) على منتخب لبنان (ب) ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن سوريا. وشهدت مباراة المنتخبين اللبنانيين سيطرة لمنتخب لبنان (أ)، وافتتحت هدى حمزة التسجيل عند الدقيقة 20، وأضافت الهدف الشخصي الثاني لها بعدها بدقيقتين. وبعد دقيقة واحدة أي في الدقيقة 23 أحرزت اللاعبة هبة علوش الهدف الثالث، وقبل نهاية الشوط الأول سجل وعد رعد هدف منتخب لبنان (أ) الرابع. وتأخر هدف منتخب لبنان (ب) حتى الدقيقة 78 من عمر اللقاء، بعد أن نجحت لمى عابدين من التسجيل من مرمى الحارسة سيلينا ملاعب.
(الاتحاد اللبناني لكرة القدم)

ويذكر أن بطولة غرب آسيا هذه، تشكل محطة تحضيرية مهمة لمنتخب لبنان (ب) وهو نفسه منتخب الناشئات دون 16 عاماً الذي يستعد لبطولة غرب آسيا في البحرين في أواخر العام الحالي.
وفي المباراة الثانية نجحت سوريا بتخطي الأردن بأربعة أهداف لثلاثة، وسجلت أهداف سوريا حياة ديوب (19 و63)، تالا نور الدين (23 و71)، وسجلت للأردن مايا عويسات (43 و61) وشذى العربي (88 خطأ في مرمى فريقها).
مثل لبنان (أ): الحارسة كلارا خليل (سيلينا ملاعب 45) واللاعبات وعد رعد، زهراء عساف (ميرا شلهوب 69)، هبة علوش، لارا بو حمرا، ماريا سليم، ستيفاني القزي، سيرينا منصور، جويل برامكي، هدى حمزة، سيلين حيدر. والبدلاء: لاميتا الديب، جولي عطالله، تيا ريتا ضاهر، أمينة كريمة، صوفي فياض، إيفيلينا الحداد، زهوة عربي، كريستي معلوف، ميرا شلهوب، سيلينا ملاعب.
ومثل لبنان (ب): الحارسة مونيا بزي واللاعبات آسيا زريقة، تالا أبي عقل، تيتيانا كنعان، نغم محسن (جينا سليمان 45) ، رزان التيماني، دعاء قبيسي (ليا هاشم 75)، جوليان شاهين، بولا كرم، تيما قرنوح، كلارا نجار. والبدلاء: جولينار القاعي،جينا سليمان، سيلين بيطار، لمى عبدين، ياسمين همدر، سيلين إسكندر، آيانا رزق اللّه، هايا نجار، ليا هاشم، مارسيل سكيكي، آية قبيسي.
(الاتحاد اللبناني لكرة القدم)

وتقام منافسات الجولة الثانية من البطولة يوم غد الجمعة، حيث يلتقي لبنان (ب) مع سوريا (11:00 ظهراً) يليها الأردن مع لبنان (أ) عند الساعة 2:00 ظهراً.
ويلتقي في الجولة الثالثة يوم الأحد 23 الحالي، الأردن مع لبنان (ب) عند الساعة 11:00 ظهراً ولبنان (أ) مع سوريا عند الساعة الثانية من بعد الظهر، فيما يتواجه في اليوم الأخير من البطولة في 25 الحالي، ثالث المجموعة الأولى مع صاحب المركز الرابع يليها المباراة النهائية.
وكان لبنان قد تُوّج بلقب النسخة الثانية من البطولة عام 2020 بفوزه على البحرين أصحاب الأرض حينها بنتيجة (3 – 0).