كان من الطبيعي أن تغيب المفاجآت عن الأسبوع السادس من الدوري اللبناني، في ظل غياب المباريات القوية. فمعظم المباريات كانت بين الفرق الستة الأولى مع الفرق الستة الأخيرة.وحده الحكمة خطف الأضواء حين فاز على الصفاء 3-1 يوم الجمعة على ملعب بحمدون. مباراة استحق معه الحكماويون الفوز، لكن نهايتها جاءت مشوّهة بعد الأحداث التي قام بها جمهور الصفاء والتي من المتوقع أن تلقى قرارات صارمة من الاتحاد في جلسته المقبلة.
البرج المتصدر لم يواجه أي مشكلة في الفوز على الإخاء الأهلي عاليه حين أسقطه بثنائية نظيفة، سجلها محمد صادق وسارفو على ملعب الصفاء. وقد عزز البرج صدارته رافعاً رصيده إلى 18 نقطة من أصل 18 ممكنة. علامة كاملة للبرجيين منحتهم جرعة معنوية كبيرة قبل اللقاء الصعب مع الأنصار في الأسبوع المقبل.
سجّل الحاج مالك هدفين للأنصار من أصل أربعة (طلال سلمان)

الإخاء، من جهته، تلقى خسارته السادسة توالياً وبقي في المركز الأخير من دون نقاط. أنهى الإخاء مبارياته الصعبة مع فرق المقدمة ودخل في مرحلة الصراع مع الفرق التي تنافسه على البقاء. البداية ستكون مع السلام زغرتا في الأسبوع المقبل. يعوّل الإخائيون على المباريات الأربع المقبلة (هناك مباراة مع الأنصار في الأسبوع الثامن) مع السلام زغرتا وطرابلس والحكمة والشباب الغازية. يحتاج الإخاء إلى الفوز بهذه المباريات الأربع أو عدم الخسارة في اثنتين منها كي يحافظ على آماله في البقاء.
الوصيف الأنصاري، من جهته، استعد جيداً للقاء البرج في الأسبوع الثامن حين حقق فوزاً مستحقاً على التضامن صور برباعية نظيفة في اللقاء الذي كان نجمَيه حسن معتوق والحاج مالك اللذين سجّلا الأهداف الأربعة مناصفة على ملعب جونية. فوز أنصاري مريح عزز مقعد الوصافة برصيد 14 نقطة متقدماً بفارق الأهداف عن شباب الساحل. الأخير فاز بدوره على السلام زغرتا بصعوبة كبيرة 1-0 على ملعب العهد.
يشهد الأسبوع السابع مباريات قوية كالبرج مع الأنصار، والصفاء مع العهد


احتاج الوصيف الثاني برصيد 14 نقطة إلى ركلة جزاء و97 دقيقة كي يفوز على السلام زغرتا العاشر برصيد 3 نقاط. لم يستحق الساحل الفوز، ولم يستحق السلام الخسارة. قاتل لاعبوه بشراسة في ظل غياب ثلاثة لاعبين أساسيين، على رأسهم الحارس أنطوان الدويهي وفيليب أيوب والبرازيلي فينيسيوس بداعي الإصابة. خانهم الحظ في الدقيقة الأخيرة حين تعرض لاعب الساحل علي فحص لعرقلة داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم محمد عيسى ركلة جزاء، سجّل منها زين العابدين فران هدف الفوز.
في الوقت عينه، كان العهد يعود من ملعب أنصار بثلاث نقاط حصدها أمام الشباب الغازية بفوزه عليه 2-1 ليعزز مركزه الرابع برصيد 13 نقطة. لا تعكس نتيجة المباراة واقعها، فالعهد استحق الخروج بنتيجة كبيرة بعدما أهدر لاعبوه عدداً كبيراً من الفرص، في ظل تألق كبير للحارس الجنوبي أحمد دياب.
افتتح العهد التسجيل مبكراً في الدقيقة 4 عن طريق نور منصور، وأضاف محمد حيدر الهدف الثاني في الدقيقة 28.
بدا أن العهد في طريقه لتسجيل نتيجة كبيرة في الشوط الثاني، لكن بقيت شباك الغازية نظيفة، في حين سجّل عماد غدار هدف الفريق الجنوبي في الدقيقة 83. هدف وحيد لم يستطع لاعبو الغازية إضافة آخر وانتزاع نقطة غالية لتنتهي المباراة بفوز العهد ومحافظته على المركز الرابع أمام النجمة الذي انتزعه منه قبل 24 ساعة.
فالنجمة كان قد حقق فوزاً غير مقنع على طرابلس يوم السبت على ملعب حونية بثنائية نظيفة سجلها عبيدة الحلبي (خطأ في مرمى فريقه) وخليل بدر. صحيح أن النجمة فاز، لكن جمهوره خرج غير راضٍ عن أداء لاعبيه الذين فازوا من دون عرض. في المقابل، كان بإمكان طرابلس الخروج بنقطة لو دخلت كرة فؤاد عيد في الشوط الأول، لكنها ارتدت من العارضة بعد كرة ساقطة جميلة من عيد الذي استغل خروج الحارس علي السبع من مرماه. فاز النجمة وعزز رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس، فيما بقي طرابلس في المركز 11 بنقطة وحيدة.
انتهى الأسبوع السادس، ولن يتأخر السابع كثيراً وهو سيشهد مباريات قوية كالبرج مع الأنصار، الصفاء مع العهد، الإخاء مع السلام، التضامن صور مع الحكمة، كما يلعب النجمة مع الغازية وشباب الساحل مع طرابلس.