حقق الحكمة فوزه الثاني هذا الموسم بتغلبه على الصفاء (3-1)، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.انتصارٌ مهم للفريق الأخضر بعد بدايةٍ بطيئة هذا الموسم، وضعه على بُعد نقطةٍ واحدة من الصفاء الذي قدّم أداءً متطوّراً في المراحل السابقة ليظهر بصورةٍ قوية وضعته بين أندية النخبة.
لكن الصفاويين لم يصمدوا هذه المرة أمام تألق مهاجم الحكمة السنغالي بوكونتا سار الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 17، ومن ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 30.
ورغم أن الصفاء نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 41 من ركلة ركنية وصلت الى الفلسطيني أيمن بوصهيون، الذي سددها في الشباك، قضى لاعبه السابق عمر الكردي على آماله عندما سجل منفرداً هدف الأمان للحكماويين.
لكن رغم جمالية المباراة بنديّتها وأهدافها الثلاثة، فقد تشوّهت بعد صافرة النهاية، إذ في وقتٍ جمع خلاله المدرب إميل رستم لاعبيه للحديث معهم، اجتاح مشجعون صفاويون أرض الملعب وتهجموا على لاعبي وإداريّي الفريق الفائز، رغم أن هؤلاء لم يقوموا بأي عملٍ استفزازي طوال الدقائق الـ 90، لا بل إن الكردي لم يحتفل بهدفه احتراماً للفريق الذي قضى فترةً طويلة مدافعاً عن ألوانه.
ووسط رمي القوارير والحجارة على لاعبي وإداريي الحكمة بعدما طال هذا الأمر الطاقم التحكيمي عند خروجه من الملعب، تدخل رئيس نادي الصفاء رياض عطا الله ولاعبوه سريعاً لإخراج الجمهور من الملعب، قبل أن تؤازرهم القوى الأمنية، وهي حادثة يتوقّع أن يدفع النادي الأصفر ثمنها عقوبات اتحادية غير بسيطة بالنظر الى حجم المخالفة التي أقدم عليه مشجعوه.
(طلال سلمان)

بيان نادي الصفاء
عقب المباراة، أصدر نادي الصفاء بياناً جاء فيه: عطفاً على ما جرى اليوم (أمس الجمعة)، عقب انتهاء المباراة بين الفريقين الشقيقين الصفاء والحكمة من أحداث مؤسفة صدرت عن بعض المشجعين الغاضبين على أرضية ملعب "أمين عبد النور" البلدي في بحمدون، تأسف إدارة نادي الصفاء وتدين وتشجب هذه التصرفات التي لا تمتّ لقيم ومناقبية وأخلاق نادي الصفاء الرياضي لا من قريب ولا من بعيد.
وإذ تقدر إدارة نادي الصفاء جهود نادي الحكمة الشقيق وتثمّن تاريخه الرياضي الحافل بكل محبة وودّ، متمنية عدم تكرار هذا المشهد اللاحضاري، تدعو الجميع إلى الالتزام بالأخلاق والتحلي بالروح الرياضية والمثل في كل المباريات، لأن ما سلف ذكره هو المبدأ الثابت الذي يرتكز عليه الصفاء.
وإذ نطلب من جماهيرنا أن تشجع بروح رياضية بعيداً عن النتائج المسجلة من ربح وخسارة، لأن لعبة كرة القدم تحتمل الوجهين، فاليوم ربح وغداً قد يكون "لا ربح"، ولأن هذه اللعبة الشعبية باتت متنفساً للناس فمن باب أولى أن يجعلوها مصدراً للفرح والتلاقي وليس أن تزيد من همومهم وآلامهم، ختم بيان نادي الصفاء.
(طلال سلمان)

وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءي الإخاء الأهلي عاليه صاحب المركز الأخير والبرج المتصدر (الساعة 15.30 على ملعب الصفاء)، والنجمة مع طرابس (16.00 على ملعب جونية)، على أن تختتم الأحد بثلاث مباريات، حيث يلعب شباب الساحل مع السلام زغرتا (15.30 على ملعب العهد)، والشباب الغازية مع العهد حامل اللقب (15.30 على ملعب الإمام موسى الصدر)، والتضامن صور مع الأنصار (16.00 على ملعب جونية).