تُستكمل اليوم الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، ويسعى برشلونة الإسباني للثأر من خسارته أمام إنتر ميلانو الإيطالي ذهاباً، عندما يواجهه اليوم الساعة 22:00 بتوقيت بيروت على ملعب «كامب نو» في كاتالونيا، في حين يسعى بايرن ميونيخ الألماني لحجز بطاقة العبور إلى ثمن النهائي عندما يحل ضيفاً على فكتوريا بلزن (الساعة 22:00)، والأمر ذاته ينطبق على نابولي الإيطالي الذي يواجه اياكس أمستردام الهولندي، وبروج البلجيكي الذي يحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد الإسباني في ذات التوقيت (19:45 بتوقيت بيروت). وتعتبر المواجهة مع إنتر بمثابة حياة أو موت لبرشلونة الذي لا يريد تكرار سيناريو الموسم الماضي حين خرج من دور المجموعات، ليخوض غمار مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ». وعلى الرغم من أن برشلونة لم يذق طعم الخسارة في الدوري، إلا أنّ القصة تختلف على الصعيد القاري إذ سقط توالياً أمام بايرن ميونيخ وإنتر ليتراجع للمركز الثالث في «مجموعة الموت» مع 3 نقاط فقط، ما يضعه أمام حتمية الفوز في مباراة اليوم.
في المقابل، وبعدما خاض مباراة الذهاب بخمسة مدافعين، يراهن إنتر على لعب الورقة الدفاعية أمام النادي الكاتالوني لإدراكه أن التعادل يصب في مصلحته. ونجح سابع الدوري الإيطالي على ملعبه «جوزيبي مياتسا» في تعطيل فعالية ثنائي خط الوسط الكاتالوني بيدري وغافي الذي عانى لفرض موهبته، فيما تعامل بسهولة مع الكرات العرضية داخل المنطقة.
وعلى المقلب الآخر، يسير بايرن الجريح محلياً بخطى ثابتة لحجز بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فيكتوريا بلزن التشيكي الذي كان اكتسحه ذهاباً بخماسية نظيفة. ويتصدر عملاق بافاريا بالعلامة الكاملة وشباك نظيفة، في حين دكّ شباك منافسيه بتسعة أهداف.
وفي المجموعة الأولى، يتصدر نابولي بالعلامة الكاملة مع أقوى خط هجوم (13 هدفاً) حيث استهل مغامرته بفوزه على ليفربول (4-1) قبل أن يسحق أياكس على أرضه (6-1). ويدين النادي الجنوبي بنجاعته الهجومية للثنائي الخطير جاكومو راسبادوري والبولندي بيوتر جيلينسكي (3 أهداف لكل منهما)، إضافة إلى الجناح الوافد الجديد المتألق الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا. ويأمل نابولي في أن يستعيد جهود نجمه المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن الذي لم يخض سوى 40 دقيقة في دور المجموعات هذا الموسم، بعد خروجه مصاباً من الشوط الأول لمباراة فريقه أمام ليفربول.
من ناحيته، يسعى ليفربول ثاني المجموعة (6 نقاط) لمداواة جراحه المحلية بفوز قاري، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي (الساعة 22:00). ويُعاني الـ«ريدز» من الإصابات في صفوفه، إذ سيُحرَم من خدمات مهاجمه الكولومبي لويس دياس لما بعد مونديال قطر، وذلك بعد تعرضه لإصابة في أربطة الركبة خلال الخسارة يوم الأحد أمام آرسنال، فيما ينتظر أيضاً نتائج فحوص ظهيره ترنت ألكسندر-أرنولد الذي تعرض للإصابة في الكاحل خلال اللقاء ذاته.
في المجموعة الثانية، خلط كلوب بروج الأوراق بتصدره بالعلامة الكاملة حيث بإمكانه أن يتأهل إلى ثمن النهائي، في حال كرر فوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني متذيل الترتيب (3).
ويستضيف باير ليفركوزن الألماني ضيفه بورتو البرتغالي (الساعة 22:00) في مباراة مصيرية لحسم المركز الثاني، حيث ما زال باب الاحتمالات مشرعاً على مصراعيه لتساويهما بالنقاط مع أتلتيكو.
وفي باقي اللقاءات يستضيف توتنهام الإنكليزي نظيره فرانكفورت الألماني الساعة 22:00، ويحل مارسيليا الفرنسي ضيفاً ثقيلاً على سبورتينغ البرتغالي في ذات التوقيت.