سيكون الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس مجموعة من النجوم الذين سيخوضون مباراة «من أجل السلام»، تكريماً لمواطنه الراحل الأسطورة دييغو مارادونا في 14 الشهر المقبل في روما، وفق ما أعلن المنظمون. وإلى جانب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي حالياً وبرشلونة الإسباني سابقاً، سيتواجد نجوم كبار سابقين وحاليين مثل البرازيلي رونالدينيو، الحارس الإيطالي ـ بطل مونديال 2006 ـ جانلويجي بوفون، والمدرب البرتغالي لروما جوزيه مورينيو بحسب الفيديو الذي نشروه على منصة «WEPLAYFORPEACE» من أجل هذه النسخة الثالثة من «مباراة من أجل السلام» التي تنظمها مؤسسة أنشأها البابا فرانسيس.ونشر الفيديو في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري لم يأت من فراغ، بل للدلالة على (10-10)، تكريماً للقميص رقم 10 الذي ارتداه خلال مسيرته مارادونا الملقب بـ«إل أولتيمو دييس»، أي آخر رقم 10.
وتوفي مارادونا، الفائز بكأس العالم عام 1986، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 عن 60 عاماً بسبب قصور في القلب. ولكن هذه القضية لا تزال محط أخذ ورد، إذ تتواصل التحقيقات حول أسباب الوفاة الحقيقة، التي يمكن أن تكون ناتجة عن إهمال في تقديم العلاج المناسب.
وستُقام المباراة في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر على الملعب الأولمبي في روما، أي قبل أقل من أسبوع على انطلاق مونديال قطر في 20 منه.