لن يكون الـ«كلاسيكر» هذا العام كغيره في السنوات السابقة، ذلك لأن بوروسيا دورتموند يستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب اليوم السبت (الساعة 19:30 بتوقيت بيروت) في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم، في معركة بين وجهين جديدين، هما جمال موسيالا والإنكليزي جود بيلينغهام.وغالباً ما كانت توصف المواجهة بين أكثر ناديين نجاحاً في ألمانيا، على أنها نزال بين المهاجميَن النروجي إرلينغ هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي. لكن بدلاً من ذلك في نهاية الأسبوع الحالي، سيواجه بيلينغهام، صديقه المقرب والزميل السابق في الفريق موسيالا، على ملعب «سيغنال إيدونا بارك».
(أ ف ب )

وتزامل اللاعبان البالغان من العمر 19 عاماً في العديد من منتخبات الفئات العمرية لإنكلترا، قبل أن يختار موسيالا في النهاية أن يمثّل ألمانيا دولياً ولعب أولى مبارياته مع الـ«مانشافت» العام الماضي.
واكتسب موسيالا مكاناً له في التشكيلة الأساسية لبايرن ميونيخ هذا الموسم، فردّ بدوره الجميل للمدرب يوليان ناغلسمان مع عودة الأرقام التي اعتاد عليها الفريق البافاري، محرزاً خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة.
يدخل الفريقان المباراة متساويين بالنقاط (15 نقطة) بفارق نقطتين عن متصدّري الترتيب


ولكن ربما كان صعود بيلينغهام، إلى درجة أنه ارتدى فيه شارة قائد دورتموند، أكثر إثارة للإعجاب وأكثر أهمية لفريقه. فقد سجّل الدولي الإنكليزي للمباراة الثالثة على التوالي في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الحالي خلال الفوز على المضيف إشبيلية الإسباني (4-1).
لكن المواهب الشابة في الفريقين تمتد أبعد من بيلينغهام وموسيالا، مع ترشيح لاعبي دورتموند كريم أدييمي والأميركي جيوفاني رينا وثنائي بايرن الفرنسي ماتيس تل والهولندي ريان غرافينبيرخ أيضاً لجائزة الفتى الذهبي لهذا العام والتي فاز بها هالاند قبل عامين خلال تواجده في دورتموند.

(أ ف ب )

وأشار المدير الرياضي لدورتموند سيباستيان كيل الخميس إلى أن المهاجم يوسف موكوكو البالغ من العمر 17 عاماً، قد يبدأ أساسياً اليوم السبت بدلاً من الفرنسي أنتوني موديست.
ويدخل الفريقان المباراة متساويين بالنقاط (15 نقطة) بفارق نقطتين عن متصدّري الترتيب على غير عادة أونيون برلين وفرايبورغ.