يواجه ليفربول المتخبّط محلياً امتحاناً صعباً أمام آرسنال غداً الأحد (الساعة 18:30 بتوقيت بيروت)، مدركاً أن الخسارة ستضعه على بُعد 14 نقطة من المتصدر، فيما يستقبل مانشستر سيتي اليوم السبت ساوثمبتون (الساعة 17:00) متوهّجاً بفورمة النروجي الشاب إرلينغ هالاند المذهلة، وذلك ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.واكتفى ليفربول بفوزَين من سبع مباريات في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز التاسع على بُعد 11 نقطة من آرسنال المتصدر. وحثّ المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك فريقه على احتضان ضغوط الفترة التي يُحتمل أن تكون حاسمة في موسم سيتوقف لمدة شهر من أجل نهائيات كأس العالم. وبعد أن تعادل (3-3) على أرضه مع برايتون في المرحلة السابقة، تعافى ليفربول من انتكاسة أخرى في الدوري بفوزه (2-صفر) على ضيفه رينجرز الإسكتلندي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، محققاً انتصاره الثاني توالياً في المسابقة القارية بعد سقوطٍ مدوٍ (4-1) افتتاحاً في إيطاليا ضد نابولي. وتعتبر هذه المباراة مهمة جداً على اعتبار أن ليفربول يقابل رينجيرز إياباً في غلاسكو في منتصف الأسبوع، أن يلاقي مانشستر سيتي في الجولة المقبلة من الدوري.
يلعب مانشستر سيتي مباراة سهلة نسبياً مع ساوثمبتون عصر اليوم


من جهته، يقدم آرسنال الطامح للقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2004 تحت إشراف المدرب الأسطوري آرسين فينغر، إحدى أفضل بداياته مع سبعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد.
ولا يزال فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بالعلامة الكاملة قارياً من فوزين في مباراتين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بعد انتصاره الخميس بتشكيلته الرديفة (3-صفر) على ضيفه بودو غليمت النروجي بعد أيام من حسمه دربي شمال لندن في الدوري (3-1) أمام الجار والغريم توتنهام.

السيتي متألق
ومن المتوقع أن لا تكون مباراة مانشستر سيتي اليوم صعبة، وذلك بفعل تألق تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا وعلى رأسهم النرويجي إيرلينغ هالاند الذي سجل حتى الآن 19 هدفاً في 11 مباراة في جميع المسابقات، بينها 14 في الدوري الممتاز.
وفي القسم الأحمر من مدينة مانشستر، قد يمنح الهولندي إريك تن هاغ أخيراً لاعب الوسط البرازيلي كازيميرو مشاركته الأولى أساسياً في الدوري عندما يواجه إيفرتون غداً الأحد (الساعة 21:00)، في مسعى الهولندي لإيجاد التوليفة المناسبة بعد أن اعتبر أن الخسارة ضد سيتي كانت «تحققاً من الواقع». وأتت الخسارة المذلة بعد سلسلة من أربعة انتصارات توالياً ليونايتد في الدوري، بينها اثنان ضد آرسنال وليفربول.

(أ ف ب )

ويعتقد تن هاغ أن الهزيمة المؤلمة يجب أن تحفّز لاعبيه على تقديم أفضل ما لديهم في رحلة إيفرتون، بعد فوزههم الصعب (3-2) في العاصمة القبرصية ضد أومونيا نيقوسيا في يوروبا ليغ الخميس، لكن لديه معضلة اختيار التشكيلة الأساسية التي يجب حلها أولاً.
وفي باقي المباريات يلتقي تشلسي الخامس مع ضيفه ولفرهامبتون المتخبط اليوم السبت الساعة 17:00 بعد فوزه الرائع (3-صفر) على ضيفه ميلان الإيطالي منتصف الأسبوع في دوري الأبطال. أما توتنهام الثالث فيواجه رحلة حذرة إلى برايتون الرابع (اليوم الساعة 19:30) والمتألق هذا الموسم بعد اكتفائه بالتعادل السلبي أمام أينتراخت فرانكفورت في ألمانيا في دوري الأبطال.