تلقّى منتخب لبنان لكرة الصالات خسارته الثانية في دوري المجموعات ضمن منافسات بطولة كأس آسيا لكرة الصالات 2022 التي تستضيفها الكويت، ليودع البطولة من الباب الضيق. وبعد التعادل مع تايوان في المباراة الأولى بهدف لمثله، والخسارة من إندونيسيا بنتيجة (7 ـ 2)، تلقى لبنان خسارة ثقيلة على يد المنتخب الإيراني بنتيجة (9 ـ 0)، الأمر الذي طرح علامات استفهام كبيرة حول مستوى المنتخب الذي كان قبل سنوات قليلة منافس جدّي على مستوى غرب آسيا.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لإندونيسيا، ونقطة لكل من لبنان والصين تايبيه، حيث حصلت إيران وإندونيسيا على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء الفائت تعادل لبنان مع الصين تايبيه (1-1) وفوز إيران على إندونيسيا (5-0)، في حين شهدت الجولة الثانية خسارة لبنان أمام إندونيسيا (2-7) وفوز إيران على الصين تايبيه (10-1) يوم الجمعة.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم غد الثلاثاء 4 تشرين الأول/ أكتوبر، على أن تُقام المباراة النهائية يوم 8 تشرين الأول/ أكتوبر.

()