◄ ستلعب ألمانيا الفائزة بكأس العالم 3 مرات أعوام 1954 و1974 و1990، النهائي الثامن لها، وهو رقم لم ينجح أي منتخب آخر في إصابته خلال 20 نسخة مونديالية.


◄ فازت ألمانيا مرة واحدة في آخر أربع مباريات نهائية خاضتها في كأس العالم، وذلك عام 1990، على الأرجنتين تحديداً بهدفٍ وحيد سجله الظهير الأيسر أندرياس بريمه من نقطة الجزاء.

◄ هذه هي المرة العاشرة التي يقف فيها منتخبان من قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية وجهاً لوجه في نهائي المونديال. وتتفوق منتخبات أميركا اللاتينية على هذا الصعيد بسبب فوزها بسبعة ألقاب في المواجهات النهائية مع المنتخبات الأوروبية.

◄ فازت ألمانيا بثلاث مباريات وخسرت واحدة فقط، مقابل تعادلين، في لقاءاتها الستة السابقة مع الأرجنتين في نهائيات كأس العالم.

◄ سجل الألمان والأرجنتينيون نفس الرصيد من الأهداف في شباك بعضهما بعضاً في اللقاءات السابقة بينهما، إذ ان الأرجنتين الفائزة 9 مرات على المانيا سجلت 28 هدفاً ضد «المانشافت»، بينما حقق الأخير الفوز في 6 مباريات سجل خلالها 28 هدفاً في شباك «ألبي سيليستي»، علماً بأن آخر لقاء بينهما يعود الى آب 2012 حيث فازت الأرجنتين 3-1.
◄ أطاحت المانيا الأرجنتين من المونديالين الماضيين، عام 2006 في الدور ربع النهائي للبطولة التي استضافتها المانيا نفسها، حيث فاز أصحاب الأرض 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. اما في مونديال جنوب افريقيا عام 2010، فقد خرجت الأرجنتين أمام ألمانيا من ربع النهائي أيضاً، لكن هذه المرة بنتيجة كبيرة 0-4، في مباراةٍ شارك فيها غالبية النجوم الموجودين مع المنتخبين حالياً.

◄ لم يتمكن أي منتخب من الحفاظ على نظافة شباكه أكثر من الأرجنتين في المونديال الحالي، اذ لم تتلقَّ شباك الحارس سيرجيو روميرو اي هدف في 4 مباريات، بينما بقيت شباك الحارس الألماني مانويل نوير نظيفة في 3 مباريات.

◄ في آخر 5 مناسبات، لم تنجح فيها ألمانيا بالتسجيل في إحدى مباريات كأس العالم، خرجت مهزومة.

◄ لم تتلقَّ الأرجنتين اي هدف في الأدوار الإقصائية في المونديال الحالي، رغم أنها لعبت وقتاً إضافياً في اثنتين من أصل ثلاث مباريات أعقبت دور المجموعات.

◄ لم تتذوق المانيا طعم الهزيمة في 17 مباراة دولية متتالية، حيث فازت في 12 مباراة، وتعادلت في خمس.

◄ لم تجد الأرجنتين نفسها متأخرة في أي من مبارياتها الست حتى الآن، بينما تأخرت ألمانيا لمدة 8 دقائق فقط أمام غانا (2-2)، قبل أن يعادل لها ميروسلاف كلوزه.

◄ حسمت الأرجنتين فوزها عبر ركلات الترجيح في 4 من أصل 5 مناسبات في المونديال، بينما فازت ألمانيا بكل مواجهاتها الأربع عبر ركلات الترجيح.
◄ بأهدافه الـ 16، يكون ميروسلاف كلوزه قد سجل أهدافاً مونديالية أكثر من كل لاعبي المنتخب الأرجنتيني الحالي.

◄ لعب توماس مولر دوراً في 16 هدفاً سجلتها ألمانيا، إذ في 12 مباراة مونديالية خاضها، سجل 10 أهداف ومرر 6 كرات حاسمة.