يحاول الأميركي مات تيرنر اثبات نفسه كحارس أول مع المنتخب الأميركي الذي يستعد للمشاركة في مونديال قطر 2022، لكنه ليس منزعجاً لعدم مشاركته أساسياً مع فريقه آرسنال في الدوري الإنكليزي. وتيرنر (28 عاماً) الذي خاض 8 من المباريات الـ14 للمنتخب الأميركي في التصفيات المؤهلة إلى المونديال، انضم للـ«مدفعجية» في حزيران الفائت بصفقة طويلة الأمد قادماً من نيو إنغلند ريفولوشن، بعد اختياره حارس العام في الدوري الأميركي 2021.

لكنه عجز عن إزاحة الحارس الأساسي في فريق شمال لندن آرون رامسدايل ولم يشارك في المباريات السبع لفريقه في الدوري حتى الآن.
لا يعتقد أن ابتعاده عن مباريات المستطيل الأخضر سيؤثر على جاهزيته في ظل استعداد المنتخب الأميركي لخوض مباريات ودية ضد اليابان والسعودية، قبل التوجه إلى خوض الحدث العالمي في قطر في نهاية تشرين الثاني المقبل.
وقال تيرنر في حديث صحافي: «يعتمد الموقف على كيفية تعاملك مع التدريب. اعتقد أنه إذا كنت (في التمرين) فقط للتنزه، ولست مقتنعاً بإمكانية تغيير أي شيء، ستفقد رشاقتك مهما فعلت».
وتيرنر أحد ثلاثة حراس ضمن تشكيلة الولايات المتحدة التي ستواجه اليابان الجمعة المقبل في دوسلدورف الألمانية والثلاثاء المقبل ضد السعودية في مورسيا الإسبانية.
وأشاد تيرنر بعمل مدربه الإسباني ميكل أرتيتا الذي وضع أرسنال في صدارة الدوري الإنكليزي «هو شخص رائع».