«خائنان» في صفوف منتخب هولندا
أكد مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، لويس فان غال، أن اثنين من لاعبيه رفضا تنفيذ ركلة الترجيح الأولى أمام الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم بالبرازيل. وقال فان غال لوكالة الأنباء الهولندية: «لقد سألت لاعبين قبل فلار لتنفيذ الركلة الأولى، لكنهما رفضا»، وأضاف «فلار، من وجهة نظري، كان أحد أفضل لاعبينا، لكن للأسف لم ينجح في التسجيل». وتابع مدرب مانشستر يونايتد في الموسم المقبل: «ركلات الترجيح التي نفذناها ضد كوستاريكا كانت لا تصدق، وكان يجب أن تمنحنا الثقة»، مؤكداً: «وجب علينا تسجيل الركلة الأولى».

نهائي المونديال مناسبة للقاء بين بوتين وميركل

يتوقع أن يحصل لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأحد، خلال المباراة النهائية للنسخة العشرين من كأس العالم، وذلك وفقاً لمستشار الكرملين. وقال يوري أوتشاكوف، كبير مستشاري السياسة الخارجية في الكرملين، خلال مؤتمرٍ صحافي: «إننا نتوقع لقاءات ثنائية مع قادة الدول الذين سيحضرون المباراة النهائية لكأس العالم». وأضاف: «حتى الآن، لم يتم تحديد قائمة الشخصيات التي ستكون حاضرة، لكن يمكنني أن أفترض أنه ستكون هناك ألمانيا وبعض الدول الأخرى، وسنعقد اجتماعات غير رسمية»، وفقاً لتعليقات نشرت أمس.

الفاتيكان لن يشهد «نهائي البابوين» يوم المونديال

بات من المؤكد أن «نهائي البابوين» لن يبصر النور في الفاتيكان، إذ إن البابا الفخري الألماني بنديكتوس السادس عشر لن يتابع نهائي مونديال 2014 بين الأرجنتين وألمانيا برفقة البابا الحالي الأرجنتيني فرنسيس الأول. ويتوقع أن يشاهد البابا فرنسيس على شاشة التلفزيون المباراة النهائية الأحد المقبل في ريو دي جانيرو والتي وصفتها صفحات التواصل الاجتماعي بـ«نهائي البابوين». لكن من «المستبعد جداً» أن يقوم بذلك برفقة البابا السابق بنديكتوس السادس عشر، بحسب ما أكد الأب فيديريكو لومباردي المتحدث باسم الفاتيكان لوكالة «فرانس برس». وعن متابعة البابا بنديكتوس للمباراة، ذكر مصدر فاتيكاني: «يمكننا الاستبعاد بشكلٍ قاطع أن يكون راغباً في مشاهدة المباراة».

استقالة مدرب كوريا الجنوبية ورئيس اتحادها


قدّم هونغ ميونغ بو، مدرب كوريا الجنوبية، استقالته، متحملاً مسؤولية الخروج المبكر من المونديال. وجاء الإعلان بعد أسبوع واحد من تأكيد هوه جونغ مو، نائب رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، أن اتحاده رفض استقالة ميونغ بو وأقنعه بقيادة المنتخب في كأس آسيا، والمفارقة أن الأخير قدّم استقالته أيضاً بعد انتهاء المدرب من مؤتمره الصحافي في سيول.