أعلن مدرب برشلونة الإسباني تشافي هرنانديس رحيل لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش بعد سنتين في صفوفه قادماً إليه من يوفنتوس الإيطالي، في حين ذكرت تقارير صحافية أن الشارقة الإماراتي يقترب من التعاقد معه. وقال هرنانديس في مؤتمر صحافي قبل مباراة فيكتوريا بلزن التشيكي اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا: "قرّر بيانيتش الرحيل (عن الفريق) للحصول على مشاركة ودقائق أكثر... كل شخص سيد لمستقبله. كان لاعباً محترفاً حتى الذروة وأشكره لذلك".ولم يلعب بيانيتش (32 عاماً) في المباريات الأربع التي خاضها برشلونة في الدوري الإسباني، ليقرر الدولي البوسني الرحيل والبحث عن تحدّ جديد لأول مرة خارج أوروبا، بعدما كشفت تقارير عن اهتمام الشارقة بضمّه. ولم يعلق الشارقة عن أنباء المفاوضات، لكنّ الصحف الإماراتية أكدت سعي وصيف الموسم الماضي للتعاقد مع نجم معروف جديد بعد ضم الإسباني باكو الكاسير قادماً من مواطنه فياريال بعقد انتقال حر. وذكرت صحيفة الخليج الإماراتية أن مصادر الشارقة "لم تنف أو تؤكد خبر التفاوض مع بيانيتش، لكنها أشارت إلى أن جمهور الملك (لقب النادي) سيكون سعيداً في النهاية، ولا سيما أنه سبق للنادي أن تعاقد مع أسماء عالمية وآخرها الكاسير وقبله البرازيلي برنارد (دوارتي)".
وكان بيانيتش انتقل إلى برشلونة في حزيران/ يونيو 2020 حتى 2024 مقابل 60 مليون يورو مع 5 ملايين من الحوافز، في صفقة شهدت انتقال لاعب الوسط البرازيلي أرثر (المعار حالياً إلى ليفربول الإنكليزي) في الاتجاه المعاكس لقاء 72 مليون يورو إلى 10 ملايين من الحوافز والمكافآت.
لكنّ الدولي البوسني منذ عام 2008 لم يفرض نفسه أساسياً وخاض 30 مباراة في كل المسابقات في موسمه الأول، ثم أعير إلى بشيكتاش التركي موسم 2021-2022.
وبدأ بيانيتش مسيرته الاحترافية مع نادي متز الفرنسي في عام 2007 قبل الانتقال إلى ليون.
خاض في فرنسا 115 مباراة سجّل خلالها 16 هدفاً، قبل الانتقال إلى روما في عام 2011. أمضى خمسة مواسم مع نادي العاصمة الإيطالية، خاض خلالها 200 مباراة شملت تسجيله 30 هدفاً وصناعة 40 تمريرة حاسمة، قبل الانتقال إلى يوفنتوس في عام 2016 (178 مباراة و22 هدفاً).