حقق السائق القطري ناصر العطية، وملّاحه الفرنسي باتريك بوميل، على سيارة «فولسفاكن بولو جي تي آي» لقب رالي لبنان الدولي في نسخته الرابعة والأربعين، الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بتحقيقه زمناً وقدره 1:52:24 ساعة. وحل في المركز الثاني السائق باسل بو حمدان وملاحه فراس الياس على «سكودا فابيا»، فيما ذهب المركز الثالث للسائق تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي على «سكودا فابيا» أيضاً. وفي سباق الأمس حل خلف الثلاثي الأول، كل من شادي فقيه في المركز الرابع، وأليكس فغالي في المركز الخامس، والياس الدهني في المركز السادس.ويعتبر هذا التتويج الثاني للعطية في رالي لبنان بعد عام 2019، كما أنه بات بطلاً للشرق الأوسط للمرة الـ19 في مسيرته الاحترافية، التي حقق خلالها العديد من الإنجازات.
السباق الذي بلغت مسافته الإجمالية 478.83 كلم، لم يكن صعباً على السائق القطري، بخاصة بعد انسحاب السائق اللبناني المخضرم روجيه فغالي يوم السبت الفائت عقب تعرضه لحادث، فانفرد العطية بالصدارة يوم الأحد، حتى أنهى السباق لمصلحته.
وفي حديث لوكالة الصحافة الفرنسية قال العطية: «كان رالي ممتازاً جداً بالنسبة لنا وصعباً جداً في الوقت ذاته، تفوقنا على الجميع وكان موسماً مميزاً بإحراز لقب الشرق الأوسط ورالي لبنان والآن نتطلع للموسم المقبل».
والجدير ذكره أن العطية دخل إلى رالي لبنان حاسماً لبطولة الشرق، كونه كان يتصدر الترتيب العام برصيد 149 نقطة، وبفارق 78 نقطة أمام أقرب مطارديه العُماني عبدالله الرواحي الذي شارك في هذا الرالي على «سكودا فابيا رالي 2 إيفو» (71 نقطة) لكنه اضطر بدوره للانسحاب إثر تعرضه لحادث.
وفاز العطية في أربع من الجولات الخمس الأخيرة، إذ أحرز راليي عُمان وقطر، وجاء في المركز الثاني خلف مواطنه خالد السويدي في رالي الكويت، ثم توج بلقب رالي الأردن للمرة 15 في مسيرته، محققاً بالتالي فوزه الـ81 في تاريخ بطولة الشرق الأوسط قبل أن يضيفه إليه يوم أمس الأحد، اللقب الثاني والثمانين.
وفي رالي لبنان أحرز السائق اللبناني الياس الدهني لقب فئة الدفع الأمامي لبنان، وأحرز لقب بطولة الشرق الأوسط ولقب بطولة لبنان لعام 2022 في إنجاز ثلاثي.
وحاز أليكس فغالي على كأس فئة المجموعة «ن» في رالي لبنان. كما حصد شادي فقيه لقب المجموعة ذاتها وكأس التصنيف في رالي لبنان، والأردني عيسى أبو جاموس على لقب الشرق الأوسط للمجموعة «ن» أيضاً.