يحل نادي آرسنال متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد 5 انتصارات متتالية، ضيفاً ثقيلاً على مانشستر يونايتد غداً الأحد (الساعة 18:30 بتوقيت بيروت) في المرحلة السادسة من بطولة إنكلترا لكرة القدم. وهذا أول امتحان جدي لكتيبة مدرب آرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا لقياس قدراته التنافسية على اللقب هذا الموسم، في مواجهة مانشستر يونايتد الذي بدأ يجد نوعاً من التوازن بإشراف مدربه الهولندي الجديد اريك تن هاغ، ولا سيما في خط الدفاع حيث حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية توالياً ضد ليستر سيتي خلال فوزه على (1-صفر) الخميس.ونجح مانشستر في الاختبار الجدي الأول عندما تغلّب على غريمه التقليدي ليفربول (2-1) قبل أسبوعين وهو الانتصار الذي مهّد لفوزه في المباراتين التاليتين خارج ملعبه ضد ساوثمبتون وليستر سيتي (1-صفر)، بعد بداية متعثّرة شهدت خسارته مبارتين.
واعتمد تن هاغ على التشكيلة ذاتها في المباريات الثلاث الأخيرة وكانت العلامة الأبرز تركه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين ومشاركته في الشوط الثاني بالإضافة إلى استبعاده كلياً قلب دفاعه وقائد الفريق هاري ماغواير.
لكن المدرب الهولندي قد يلجأ إلى بعض التغييرات غداً ضد آرسنال، لأن فريقه سيخوض مباراته الثالثة في غضون 7 أيام وقد يمنح الفرصة للاعب وسطه البرازيلي الجديد كازيميرو في المشاركة أساسياً.
فاز آرسنال في مبارياته الـ5 الأولى منذ بداية الموسم


السيتي حاضر
ومن جهة ثانية يأمل مانشستر سيتي في مواصلة عروضه الهجومية القوية وتعميق جراح استون فيلا عندما يحل ضيفاً عليه (اليوم السبت الساعة 19:30 بتوقيت بيروت)، كما يمني النفس بخدمة جاره يونايتد لإلحاق الهزيمة بآرسنال لكي يتمكن من انتزاع الصدارة من الفريق اللندني في حال فوزه. وسجل مانشستر سيتي 19 هدفاً في 5 مباريات هذا الموسم أي بمعدل 3.8 أهداف في المباراة الواحدة.
وأبدى مانشستر سيتي قوة شخصية في العودة في النتيجة في مباراتيه قبل الأخيرتين ضد نيوكاسل (3-1 ثم 3-3)، ثم ضد ضيفه كريستال بالاس عندما قلب تخلفه أمامه من (صفر-2) إلى فوز (4-2) بفضل ثلاثية لمهاجمه النروجي ارلينغ هالاند.
وتابع هالاند تألقه في المباراة الأخيرة ضد نوتنغهام فوريست وسجل ثلاثية جديدة في مدى 26 دقيقة ليقود فريقه إلى فوز كاسح بسداسية نظيفة ويرفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 9 أهداف في 5 مباريات فقط منذ انتقاله إلى سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني. وبهذا الـ«هاتريك» الثاني توالياً، بات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يسجّل 9 أهداف في أول خمس مباريات له في البريميرليغ، متخطياً لاعب سيتي السابق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، وميك كوين من نيوكاسل.

(أ ف ب )

دربي الـ«ميرسيسايد»
وفي مباراة أخرى يأمل ليفربول في مواصلة صحوته عندما يخوض دربي الـ«ميرسيسايد» ضد الجار ايفرتون اليوم السبت (14:30 بتوقيت بيروت) وذلك بعد تحقيق فوزين توالياً إثر بداية متعثرة شهدت تعادله مرتين ثم خسارته أمام مانشستر يونايتد.
ويعود إلى صفوف ليفربول مهاجمه الأوروغوياني داروين نونييس الذي أنهى عقوبة لثلاث مباريات إثر طرده ضد كريستال بالاس.
أما ايفرتون فيسعى إلى تخطي بدايته السيئة غابت عنها الانتصارات حتى الآن، من خلال تحقيق فوز معنوي على جاره.
ومن جهته يسعى تشلسي إلى وقف إهدار النقاط بعد تعرضه لخسارتين وتعادل واحد في 5 مباريات حتى الآن، عندما يستقبل جاره وست هام على ملعب «ستامفورد بريدج» اليوم الساعة 17:00.