تتجه الأنظار اليوم السبت (الساعة 19:00 بتوقيت بيروت) إلى ملعب «سان سيرو» حيث يتواجه ميلان حامل اللقب مع جاره اللدود إنتر بطل الموسم قبل الماضي في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي. وبعد مرور أربع مراحل على بداية الموسم، تبدو المنافسة حامية إلى أقصى الحدود مع وجود أتالانتا وروما في الصدارة بعشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، فيما يحتل إنتر المركز الثالث بفارق نقطة ومن خلفه كل من نابولي ويوفنتوس وميلان ولاتسيو بفارق نقطة عنه.وبعد أن يفتتح يوفنتوس المرحلة في ضيافة فيورنتينا (اليوم الساعة 16:00) في مواجهة تعيد الصربي المتألق دوشان فلاهوفيتش إلى ملعب فريقه السابق، يتواجه عملاقا ميلانو على ملعب «سان سيرو» في مباراة تجمع فريقين تُوّجا بلقب الموسمين الماضيين.
وضمن مسعاه لمحاولة الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه للمرة الأولى منذ عام 2011، بقي ميلان نشطاً في سوق الانتقالات الشتوية حتى الدقائق الأخيرة، بحصوله يوم الخميس الفائت على خدمات الظهير الأميركي سيرجينو ديست من برشلونة الإسباني ولاعب الوسط البلجيكي أستر فرانكس من فولفسبورغ الألماني. لكن الصفقة الأكبر لهذا الصيف في الدوري الإيطالي تبقى انتقال ملكية ميلان إلى صندوق الاستثمارات الأميركي «ريدبيرد» الذي أكمل يوم الأربعاء صفقة الاستحواذ على الـ«روسونيري» مقابل 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار).
(أ ف ب )

وبعدما عاد لمعانقة المجد المحلي، يمنّي ميلان النفس باستعادة مكانته القارية من خلال محاولة المنافسة على لقب دوري الأبطال الذي توّج به سبع مرات سابقاً لكن آخرها عام 2007. وبعد مواجهته لإنتر في مباراة محتسبة على أرضه، يبدأ فريق المدرب ستيفانو بيولي منافسات دوري اأبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل في الأراضي النمسوية، عندما يواجه «ريد بول سالزبورغ» ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم دينامو زغرب الكرواتي والخصم الأقوى تشلسي الإنكليزي.
تُلعب اليوم ثلاث مباريات قوية بينها لقاء لاتسيو ونابولي في العاصمة روما


أما بالنسبة لإنتر الذي كان آخر فريق إيطالي يحرز اللقب القاري عام 2010 حين توج بالثلاثية التاريخية تحت إشراف مدرب روما الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو، فستكون البداية الأوروبية شاقة جداً على فريق المدرب سيموني إينزاغي، إذ يستضيف الأربعاء المقبل العملاق الألماني بايرن ميونيخ ضمن مجموعة ثالثة نارية تضم برشلونة الإسباني إضافة إلى الحلقة الأضعف فيكتوريا بلزن التشيكي.

أما نادي يوفنتوس الذي كان الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات، فسيحاول إيجاد التوليفة المناسبة بانتظار عودة بعض المصابين مثل فيديريكو كييزا ولاعبه الجديد-القديم الفرنسي بول بوغبا، على أمل العودة من فلورنسا بفوز ثانٍ توالياً وثالثٍ للموسم قبل السفر إلى العاصمة الفرنسية لمواجهته الصعبة جداً الثلاثاء المقبل مع باريس سان جيرمان ونجومه كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي. وقد تشهد مباراة اليوم مشاركة الوافد الجديد المعار من سان جيرمان الأرجنتيني لياندرو باريديس الذي التحق بمواطنه أنخل دي ماريا القادم أيضاً من نادي العاصمة الفرنسية بعد انتهاء عقده مع الأخير.

(أ ف ب )

ولن تكون مباراة الدربي الموقعة الوحيدة في هذه المرحلة، إذ تتجه الأنظار للملعب الأولمبي في روما حيث يتواجه لاتسيو مع نابولي (اليوم 21:45 بتوقيت بيروت) في لقاء يضع مدرب نادي العاصمة ماوريتسيو ساري في مواجهة فريقه السابق الذي يتقدم فريقه الحالي بفارق الأهداف فقط. ويأمل ساري أن تكون نتيجة اليوم أفضل من مواجهتي الموسم الماضي مع الفريق الجنوبي الذي أسقط لاتسيو ذهاباً وإياباً (4-صفر) في ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» ثم (2-1) في العاصمة.
ومن جهته سيكون نادي روما في رحلة ليست سهلة إلى أوديني لمواجهة أودينيزي غداً الأحد (21:45 بتوقيت بيروت) بقيادة نجمه الجديد الأرجنتيني باولو ديبالا الذي سجل ثنائية في الفوز (3-صفر) خلال منتصف الأسبوع على مونتسا الذي يستقبل الإثنين في ختام المرحلة المتألق أتالانتا المتصدر.