واصلت فرق الاجتماعي والنجمة والأنصار والعهد طريقها في كأس لبنان لكرة القدم، فيما فقد طرابلس لقبه بعد خروجه من الدور ربع النهائي على يد النجمة الذي فاز بركلات الترجيح 4 - 2 بعد تعادل الفريقين 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب المرداشية. وقد يكون النجمة قد استفاد من خطأ تحكيمي حين أنقذ مدافعه التونسي رضوان الفالحي كرة سعد يوسف بعد أن تخطت خط المرمى بانتظار القرار الفني النهائي من لجنة الحكام. لكن هذا لا يعني أن النجمة لم يستحق الفوز بعد أن كان الطرف الأفضل رغم تأخره بهدف الغاني عبد العزيز يوسف في الدقيقة 33 الذي سجله برأسية جميلة بعد رمية تماس طويلة من أحمد مغربي. لكن أكرم مغربي ردّ على أخيه في الدقيقة 77 حين سجل هدفاً جميلاً من رأسية أيضاً بعد عرضية متقنة من المتألّق محمد جعفر. وكان طرابلس قريباً من حسم النتيجة قبل تعديلها من قبل النجماويين حين احتسب الحكم محمد درويش ركلة جزاء في الدقيقة 66 على اعتبار أن الكرة لمست يد مدافع النجمة قاسم الزين، لكن الحكم المساعد بلال الزين الذي يملك أفضل زاوية رؤية أشار لدرويش إلى عدم وجود ركلة جزاء، لكون الكرة ارتطمت بكتف الزين، ليعود درويش عن قراره ويستكمل اللعب بإسقاط الكرة.
ومع تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي احتكما الى ركلات الترجيح التي انتهت لمصلحة النجمة 4 - 2. سجل للنجمة عباس عطوي ورضوان الفالحي ومحمد قاسم ومحمد حمود، بينما سجل لطرابلس عبد الله طالب وحمزة علي وأضاع ايمانويل أوفوري وسعد يوسف.
وتأهل النجمة لمواجهة الإجتماعي في نصف النهائي بعد فوز الأخير على الراسينغ 3 - 2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب العهد. تقدم الاجتماعي عبر الغاني نيكولاس كوفي في الدقيقة الثانية، وعادل محمود كجك في الدقيقة 53 إثر عرضية من عدنان ملحم. وفي ركلات الترجيح سجل للاجتماعي بسام أسعد ودايفيد أبوكو أوسي وبلال مطر، وأهدر وائل البياض ونيكولاس كوفي، بينما سجل للراسينغ حسن قليط وسيرج سعيد وأهدر بول رستم وأوكتافيان دراغيتشي ومحمود كجك.
أمس تأهل الأنصار إلى نصف النهائي لمواجهة العهد بعد فوز مستحق للأخضر على الصفاء 2 - 0 على ملعب برج حمود. وفرض الأنصاريون إيقاعهم بروحهم القتالية وإصرارهم على الفوز بعكس الصفاويين الذين لم يظهروا بالصورة المعتادة، فكانت الفاعلية الهجومية معدومة في الشوط الأول، رغم وجود محمد حيدر وعلاء البابا. لكن وداعة الصفاويين واستقتال الأنصاريين، خصوصاً في الشوط الأول منح التقدم للأنصار 2 - 0 بهدف ربيع عطايا الرأسي الجميل من عرضية لوكا غالان في الدقيقة 18، وهدف أمير لحاف من ركنية أخطأ الحارس مهدي خليل في التعامل معها.
أما العهد فقد تأهل من ملعب صيدا بعد فوز عريض على الساحل القوي 3 - 1، حيث حسم العهداويون المباراة بعد 37 دقيقة حين تقدموا 3 - 0. سجّل الأوغندي دنيس إيغوما الهدف الأول في الدقيقة 14، وعزز عبد الرزاق حسين النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم هادي سلامة في الدقيقة 32 بعد لمسة يد على النيجيري كبيرو موسى وهو يقف في السد لدى تنفيذ ركلة حرة للعهد.
وبعد خمس دقائق رفع العهد النتيجة الى 3 - 0 وأيضاً بمساعدة كبيرو الذي حوّل كرة حسن شعيتو الركنية الى مرمى فريقه الساحل. ومع حالة التراخي العهداوية بعد التقدم الكبير والمفاجئ، نجح الساحل في استغلال تقصير دفاعي من كرة ركنية لدوغلاس نكروما وصلت الى حسين الدر غير المراقب كلياً ليسددها الأخير بطريقة رائعة في سقف مرمى الحارس محمد حمود في الدقيقة 44.