أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عن وقوع بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة برشلونة الإسباني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً إنتر ميلانو الإيطالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي.

وشاءت الصدف أن تضع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل هذا الصيف إلى برشلونة، في مواجهة فريقه السابق بايرن الذي تركه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2014 وتوج معه هدافاً للدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية.
وتعتبر المجموعة الثامنة صعبة أيضاً إذ ضمت كل من باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي. أما بالنسبة لريال مدريد الإسباني المتوج الموسم الماضي بلقبه الرابع عشر في المسابقة على حساب ليفربول الإنكليزي، فيبدو على الورق أمام مهمة سهلة بعدما جاء في المجموعة السادسة بجانب لايبزك الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي.
وبالنسبة لوصيفه ليفربول، بطل المسابقة 6 مرات آخرها عام 2019، فجاء في المجموعة الأولى بصحبة أياكس أمستردام الهولندي ونابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي، بينما وقع غريمه مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في المجموعة السابعة إلى جانب إشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاغن الدنماركي.
ونظراً لإقامة مونديال قطر في فصل الشتاء، سيكون برنامج دور المجموعات مضغوطاً حيث تقام المراحل الست على مدى شهرين، إذ أجبرت إقامة كأس العالم في الفترة من 20 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول الأوروبي على إجراء كل المباريات في غضون تسعة أسابيع بدءاً من 6 أيلول.
وجاءت المجموعات على الشكل التالي: المجموعة الأولى: أياكس أمستردام، ليفربول، نابولي، رينجرز. المجموعة الثانية: بورتو، أتلتيكو مدريد، باير ليفركوزن، كلوب بروج. المجموعة الثالثة: بايرن ميونيخ، برشلونة، إنتر، فيكتوريا بلزن. المجموعة الرابعة: أينتراخت فرانكفورت، توتنهام، سبورتينغ، مارسيليا. المجموعة الخامسة: ميلان، تشلسي، سالزبورغ، دينامو زغرب. المجموعة السادسة: ريال مدريد، لايبزك، شاختار، سلتيك. المجموعة السابعة: مانشستر سيتي، إشبيلية، بوروسيا دورتموند، كوبنهاغن. المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان، يوفنتوس، بنفيكا.