أحرز الأهلي اللقب السابع والثلاثين لبطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2013-2014، بعد تعادله سلباً مع سموحة فى المباراة التى أقيمت بينهما ليل الاثنين على استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الأخيرة فى الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري.
وهو أيضاً اللقب الثامن على التوالي للأهلي، مع الإشارة الى أن الموسمين السابقين ألغيا بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها مصر، وشهد موسم 2010-2011 آخر مسابقة أكملت حتى النهاية، وفاز الأهلي بلقبها. وفاز الأهلي في بطولة استثنائية بفارق هدف بعدما تساوى مع سموحة بسبع نقاط لكل منهما.
وفي مباراة غاب عنها الاهتمام، لعدم تأثيرها على لقب البطولة، حقق الزمالك فوزاً مستحقاً على بتروجيت بهدفين نظيفين، سجلهما أحمد علي (32) وحازم إمام (83)، محققاً المركز الثالث فى الدورة الرباعية، ليضمن المشاركة فى مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية».
وقد سلّم وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز ورئيس اتحاد كرة القدم جمال علام، درع بطولة الدوري لقائد فريق الأهلي عماد متعب، في تقليد غاب عن الملاعب المصرية لمدة طويلة. كما تسلم مدافع الأهلي أحمد فتحي كأس أفضل لاعب في المباراة، ولاعب سموحة أحمد حمودي كأس الروح الرياضية.
وأمس، حدد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، مكافأة الفوز ببطولة الدوري بمبلغ 150 ألف جنيه مصري.
وقسمت المكافأة الى 15 ألف جنيه عن كل من المباريات الثلاث في الدورة الرباعية، إضافة الى 7 آلاف جنيه عن كل فوز بالمباريات العشرين التي خاضها الفريق طوال مشوار الدوري، ليصل المجموع الى 150 ألفاً.
ويبحث مجلس إدارة النادي من ناحية أخرى في تكريم المدرب فتحي مبروك الذى ترأس الجهاز الفني مؤقتاً في منتصف الموسم، ونجح في قيادة الفريق الى الفوز بالدوري، قبل أن يتولى المهمة الإسباني خوان كارلوس غاريدو للموسمين المقبلين.
من جهته، أكّد غاريدو، أنه أتى الى مصر لاستكمال مسيرة نجاح النادي، وأنه يرغب فى تحقيق البطولات مع الفريق.
وشدد غاريدو في مؤتمر صحافي في مقر النادي في الجزيرة على معرفته التامة بلاعبي الفريق من خلال متابعتهم عبر أشرطة الفيديو، وفي خلال مشاركتهم في الدورة الرباعية التي توّج الأهلي من خلالها بلقب الدوري للمرة السابعة والثلاثين بعد تعادله أول من أمس الاثنين مع
سموحة.
ولفت المدرب الإسباني الى أن أي مدير فني جديد يحتاج إلى شهر أو شهر ونصف شهر لدراسة الفريق جيداً، «إلا أن الوقت ضيق جداً نظراً الى أن الفريق على موعد مع مباراة هامة فى إطار منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر أمام الرجاء السكندري»، المقررة الخميس المقبل.
وسيكون على غاريدو تجهيز الفريق جيداً للفوز والوصول الى الدور نصف النهائي. وهو أشار الى أنه سيخوض المباراة بالتشكيلة عينها التي خاضت مباريات الدورة الرباعية.