اختتمت المشاركة اللبنانية في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة والتي تقام في مدينة قونية التركية حيث أثمرت 4 ميداليات (ميداليتان برونزيتين وفضية في التايكواندو وميدالية برونزية في رفع الأثقال) وكانت البعثة خاضت في الفصل الأخير منافسات ثلاث مسابقات متبقية لها وهي المبارزة والجودو والكيك بوكسينغ قد حققت نتائج جيدة، وكانت المؤشرات توحي بزيادة عدد الميداليات خصوصاً في لعبتي المبارزة والجودو لكن التمنيات لم تطابق أرض الواقع.
بطل الجودو اللبناني كرامنوب (الأخبار)

وكانت باكورة مباريات البعثة في المبارزة عبر اللاعبين فيليب واكيم وأنطوان الشويري ومصطفى الحاج وكارل بو خليل في مسابقة الشيش. ولم يوفق بالدور الأول بالمجموعات كل من الشويري والحاج وبو خليل وتأهل فقط اللاعب واكيم إلى دور الثمانية بعد فوزه بأربع مباريات متتالية. ثم أكمل فوزه بالمباراة الأولى بدور الثمانية على لاعب قطري ثم خاض مباراة قوية مع بطل أوزبكستان. ولاحت له الميدالية لكنه أصيب في كتفه ورغم ذلك تابع المباراة وخسر بفارق نقطة واحدة.
وفي منافسة المجموعات لعبت كل من ريتا أبو جودة وناي سلامة في مسابقة سيف المبارزة وفازتا على لاعبات من السنغال والسعودية واليمن وتأهلتا لأدوار متقدمة قبل خسارتهن في هذه المسابقة. ثم كانت المنافسة في الفردي حيث لعبت سلامة 6 مباريات فازت بثلاث منها على لاعبات من السعودية والسنغال واليمن كما لعبت أبو جودة 5 مباريات فازت بواحدة منها وتأهلت مع سلامة لدور الـ32 وعادت ولعبت أبو جودة مع لاعبة قطرية وفازت عليها 15 – 4 وتأهلت للدور الـ16 حيث خسرت أمام لاعبة من أوزبكستان 6 – 15 وخرجت من المنافسة، كذلك خسرت سلامة أمام لاعبة من كازاخستان بذات النتيجة.
وفي سلاح الشيش لفرق الرجال، خسر الفريق اللبناني أمام الإيراني بفارق نقطة واحدة 44 – 45. وحلّ لبنان خامساً وفي مسابقة الحسام الفردي لعب كارل بو خليل 6 مباريات خسرها جميعها ولم يتأهل. كما خاض أنطوان الشويري 6 مباريات في مسابقة الشيش فاز فيها على لاعبين أوزبكي وإيراني وتأهل لدور الـ32 وخسر مباراته الأخيرة أمام لاعب سعودي 4 – 15 وخرج من المنافسة.
وفي الكيك بوكسينغ، خاض المنافسات اللاعب الوحيد راني الخطيب وزن 63.5 كلغ في أسلوب «اللو كيك» وخسر بدور الثمانية بالنقاط أمام لاعب من كازاخستان 1 – 2.
وفي الجودو، فاز اللاعب كرامنوب ساغاي بوف على لاعب من قرغيزستان وانتقل من دور الـ16 إلى دور الثمانية ولعب ضد بطل السنغال وفاز عليه وتأهل لدور ربع النهائي ولعب مباراته الثالثة مع بطل أوزبكستان وخسر أمامه ثم عاد ونافس ضد لاعب من طاجيكستان لتحديد المركز الثالث وخسر أمامه وحل رابعاً مهدراً الميدالية البرونزية.