توّج السائق عبدو فغالي بلقب رالي الأرز الـ 23 الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في محافظة الشمال برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي. وبلغت المسافة الاجمالية للرالي وهو المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري 251.23 كلم منها 105.39 كلم طول المراحل الخاصة الاسفلتية وعددها 12. لكن تتويج فغالي ما زال غير رسمي بانتظار قرار محمكة الاستئناف التي سيعينها رئيس اللجنة الرياضية في النادي المنظم عماد لحود.
فالسباق انتهى بفوز السائق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر باللقب بعد وصولهما أولاً. لكن هيئة حكام السباق قررت إلغاء نتائج فغالي وكذلك سائق آخر هو جو كفوري مع ملاحه جورج ناضر. ما حدا بروجيه فغالي الى تقديم طعن بالقرار خلال فترة الساعة التي يحق فيها تقديم الطعون من بعد إصدار قرار هيئة الحكام.

تقدم روجيه فغالي بطعن بقرار إلغاء فوزه ضمن المهلة القانونية


وفي التفاصيل، أن روجيه فغالي وفي المئتي متر الأخيرة من المرحلة الثالثة للسرعة سرعل - كرم سدة تعرض لحادث أدى الى خروجه عن المسار فعلقت سيارته ما اضطره الى تلقي المساعدة من السائق جو كفوري الذي سحب سيارته، اضافة الى حضور فريق تقني من «Motor Tune» وهو أمر مخالف للقانون. ووصل تقرير المراقبين الى لجنة الحكام قبل انتهاء السباق ومع وصول روجيه فغالي الى خط النهاية جرى الاستماع الى افادته من قبل هيئة الحكام وكذلك افادة جو كفوري، الى جانب مشاهدة اللقطات المصورة. وبعد الاطلاع على المعطيات كافة قررت هيئة الحكام إلغاء نتيجتي روجيه فغالي وجو كفوري ما أدى الى اعتبار عبدو فغالي الذي حلّ في المركز الثاني بطلاً للسباق.
وسيعيّن لحود اليوم أعضاء محكمة الاستئناف التي ستكون مؤلفة من قاض هو فادي نون ومستشارين يرجح أن يكون أحدهما رئيس اللجنة الرياضية السابق للنادي اللبناني للسيارات والسياحة جاك صالحة في حال وافق على ذلك الى جانب مستشار آخر.

سيتم اليوم تشكيل محكمة الاستئناف من قبل اللجنة الرياضية في الـ ATCL

وتملك المحكمة فترة ثلاثين يوماً لإصدار حكمها على أن يعلن بعده النتائج النهائية (Final Results) بعد أن أعلنت أمس النتائج غير الرسمية (Professional Results).
وجاءت على الشكل التالي:
1- عبدو فغالي ومارك حداد على ميتسوبيتشي لانسر:1.07.59 ساعة. 2- ادي ابو كرم وجوزيف كميد على ميتسوبيتشي لانسر :1.10.49س.
3- رودريك الراعي ونبيه عبدالله على ميتسوبيتشي لانسر:1.11.19س. 4- نيقولا اميوني وشادي بيروتي على ميتسوبيتشي لانسر:1.11.27 س.
5- ربيع ايوب وروني بو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر:1.12.04س. 6- اميل ابو كرم ونجد روحانا على ميتسوبيتشي لانسر:1.12.24س. 7- روبير اعرج وميكي آصاف على سيتروين :.1.13.23س. 8- نبيل عبد الحق وسامر صفير على ميتسوبيتشي لانسر:1.15.57س.
9- هشام الأبيض وفيكين كندلدجيان على رينو كليو ار اس:1.17.26س. 10- ايلي نعمة ولؤي صقر على رينو كليو:1.19.27س.
وفي الفئات الأخرى، أحرز عبدو فغالي وملاحه مارك حداد لقب فئة ار.سيز 2، وروبير اعرج وملاحه ميكي اصاف لقب ار. سي. 3، ونادر حمزه وملاحه طارق جابر لقب فئة ار. سي. 4. كما احرز رودريك الراعي وملاحه نبيه عبدالله كأس التصنيف، وميكي آصاف كأس الملاح الناشئ.