اختتم ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، جولته الأميركية الاستعدادية للموسم الكروي الجديد بالفوز على يوفنتوس الإيطالي (2-صفر) فجر أمس الأحد في ولاية كاليفورنيا.وتحضيراً لخوض مباراة الكأس السوبر الأوروبية ضد أينتراخت فرانكفورت الألماني، بطل مسابقة «يوروبا ليغ»، في العاشر من آب الجاري، بدأ المدرب الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي المباراة ضد فريقه السابق يوفنتوس بنفس التشكيلة التي فازت في أيار الفائت على ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا. وأثمر خيار أنشيلوتي عن منح النادي الملكي فوزه الأول في جولته الأميركية التي بدأها بالخسارة أمام غريمه المحلي برشلونة (صفر-1) في لاس فيغاس، ثم بالتعادل مع كلوب أميركا المكسيكي (2-2) في سان فرانسيسكو. وخلال مباراة يوفنتوس التي حضرها قرابة 94 ألف متفرج سجّل كريم بينزيما وماركو اسينسيو هدفَي الريال.
أما بالنسبة إلى قطب إسبانيا الآخر برشلونة، فقد حقّق الفوز على نيويورك ريد بولز الأميركي، ليختتم العملاق الكاتالوني جولته الصيفية الأميركية دون خسارة. وسجّل الجناح الدولي عثمان ديمبيليه هدف الافتتاح بعد أربعين دقيقة على ملعب ريد بول أرينا في هاريسون (نيوجيرسي) أمام 25 ألف متفرّج. وعزّز ممفيس ديباي النتيجة في الدقيقة 87، بعد خمس دقائق من طرد دانيال إيدلمان لاعب ريد بول نتيجة تدخل عنيف على اليافع بابلو تورّي.
وفيما لم يسجل بعد، مهاجم برشلونة الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، عاد النادي الكاتالوني إلى إسبانيا مع ثلاثة انتصارات وتعادل من أربع مباريات في جولته. وكان قد تغلّب على إنتر ميامي الأميركي (6-0)، وعلى غريمه المحلي ريال مدريد (1-0)، وتعادل مع يوفنتوس الإيطالي (2-2).