برونزيّتان عربيتان لكرة السرعة اللبنانية


أحرز لبنان ميداليتين برونزيتين في البطولة العربية الثالثة لكرة السرعة، عن طريق اللاعب محمد هاشم في فئة الفردي الرجال، والزوجي المختلط عبر هاشم أيضاً وإيمان الزين في مدينة شرم الشيخ المصرية التي استضافت البطولة بمشاركة 15 دولة عربية. وعقد على هامش البطولة اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السرعة والمكتب التنفيذي، حضره رئيس لجنة كرة السرعة اللبنانية وعضو المكتب جهاد هاشم، وقد اتخذت قرارات عدة، من أبرزها قبول انضمام 3 دول إلى عائلة الاتحاد العربي، وهي: تونس، الجزائر وسلطنة عمان، واختيار الجزائر لاستضافة البطولة الرابعة خلال تشرين الثاني المقبل.

21 سيارة في رالي الأرز اليوم

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة مشاركة 21 سيارة في رالي الأرز الـ 23 الذي ينظّمه اليوم السبت في محافظة الشمال برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي. وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي، وهو المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري، 251.23 كلم؛ منها 105.39 كلم طول المراحل الخاصة الاسفلتية وعددها 12.
أقيم الفحص التقني والتدقيق الإداري في باحة النادي المنظّم في الكسليك. وسينطلق المتسابقون عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم من أمام فندق «إهدن كاونتري كلوب» لخوض المراحل الخاصة الاثنتي عشرة وهي تتنوّع بين النهار والليل.
وستصل السيارة الأولى إلى نقطة الوصول المحددة أمام فندق «إهدن كاونتري كلوب»، منهية رالي الأرز الثالث والعشرين، عند الساعة العاشرة ليلاً، حيث سيقام حفل تتويج الفائزين.

تجديد الثقة بميدو

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تجديد الثقة بالمدير الفني للفريق أحمد حسام «ميدو» حتى انتهاء مباريات مسابقة كأس مصر، مع منحه كل الصلاحيات لمعاقبة اللاعبين «المقصرين أو المتخاذلين» واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.
وكان رئيس النادي مرتضى منصور قد عقد اجتماعاً مع ميدو بحضور عضو المجلس والمشرف على الكرة أحمد سليمان وبقية أعضاء الجهاز المعاون للمدير الفني، وتم الاتفاق على بقاء ميدو في منصبه ومعه جهازه المعاون المكون من محمد صلاح مدرباً عاماً ومدحت عبد الهادي مدرباً مساعداً وعبد الحليم علي مديراً للكرة.
كما قرر المجلس تجميد مشاركة سبعة لاعبين بداعي تخاذلهم في مباريات الفريق خلال الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري، بعد الاطلاع على تقرير المدير الفني عن أدائهم. واللاعبون هم: محمود فتح الله، أحمد جعفر، إسلام عوض، نور السيد، دومينيك داسيلفا، أحمد سمير ومحمد ابراهيم، والأخير تقرر تحويله الى التحقيق بعد تصريحاته التي أعقبت مباراة سموحة، والتي طالب فيها الاتحاد المصري بضرورة إخضاع لاعبي الدوري لاختبار المنشطات.