سحق نادي آرسنال الإنكليزي مواطنه تشلسي (4-صفر) في لقاء ودّي أقيم على ملعب "كامبينغ وورلد ستاديوم" في مدينة أورلاندو الأميركية ضمن إطار تحضيراتهما للموسم الجديد، ليحرز كأس فلوريدا الرمزية.وتناوب على تسجيل أهداف "المدفعجية" الوافد الجديد من مانشستر سيتي، بطل إنكلترا، المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس (15) والنروجي مارتن أوديغارد (36) وبوكايو ساكا (66) والبلجيكي ألبرت سامبي لوكونغا (90+2).
افتتح جيزوس التسجيل من تسديدة "لوب" ساحرة بمواجهة الحارس السنغالي إدوار مندي، قبل أن يضاعف أوديغارد النتيجة بعد تمريرة من البرازيلي غابي مارتينيلي. وكاد مايسون ماونت يقلّص النتيجة لصالح تشلسي من تسديدة قوية خدعت حارس آرسنال آرون رامسدال واصطدمت بالقائم في الدقيقة 49. ورفع ساكا غلة آرسنال إلى ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بعدما تابع كرة صدّها الحارس مندي مرتين (65)، قبل أن يختتم سامبي لوكونغا المهرجان التهديفي برأسية إثر تمريرة من البرتغالي سيدريك سواريش.
ويعود الفريقان إلى أوروبا مع ختام جولتهما الأميركية، على أن يخوض تشلسي مباراة ودّية أخيرة أمام أودينيزي الإيطالي في 29 الحالي، فيما يستقبل آرسنال ضيفه إشبيلية الإسباني في 30 منه استعداداً لانطلاق منافسات الدوري الإنكليزي في 6 آب/أغسطس المقبل.