يلتقي قطبا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد وجهاً لوجه في مباراة كلاسيكو ودية استعدادية للموسم الجديد، سيكون مسرحها مدينة لاس فيغاس فجر يوم غد الأحد (الساعة 6:00 صباحاً بتوقيت بيروت) والتي يمكن أن تعطي لمحة عن مستقبل التنافس الشديد بين العملاقين في الموسم المقبل. ومع رحيل النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن برشلونة وريال توالياً، سيكون عدد كبير من اللاعبين الوافدين الجدد إلى صفوف الفريقين تحت الأضواء عندما ينزل الفريقان إلى أرض الملعب. وقد تكون هذه المباراة الودية، أول مواجهة في كلاسيكو بين نجم ريال مدريد الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة وهداف برشلونة الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنضم حديثاً من بايرن ميونيخ الألماني. وانضم بنزيمة إلى تدريبات ريال مدريد في لوس أنجليس هذا الأسبوع بعد أن منحه النادي إجازة طويلة.وأسهم أداء بنزيمة المذهل الموسم الماضي والأهداف الحاسمة التي سجلها إلى حد كبير في مساعدة ريال مدريد على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا الرابع عشر في تاريخه معززاً رقمه القياسي في البطولة القارية في أيار الماضي.
يقوم برشلونة وريال مدريد بجولة تحضيرية في أميركا


وعلى الرغم من أن تقارير سابقة أشارت إلى أن بنزيمة لن يلعب أي دور في الكلاسيكو، فقد اختاره مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أساسياً في خط المقدمة في مباراة تدريبية في حرم جامعة كاليفورنيا يوم الخميس الفائت، إلى جانب الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والنجم البرازيلي فينيسيوس. ومن المرجح أيضاً أن يمنح أنشيلوتي الفرصة أمام المدافع الألماني أنتونيو روديغر القادم من تشلسي الإنكليزي ولاعب وسط موناكو السابق أوريليان تشواميني. وقال أنشيلوتي في تصريحات أدلى بها خلال الأسبوع الحالي: "التعاقدات تمنح جودة عالية للفريق". وأضاف: "أنهم (اللاعبون الجدد) أفضل ما يمكن أن نجده في السوق. روديغر قلب دفاع ممتاز وتشواميني رائع، شاب للغاية ولديه الكثير من الإمكانيات". وألمح أنشيلوتي إلى أنه قد يستغل جولة ريال مدريد التي يخوض خلالها ثلاث مباريات في الولايات المتحدة كفرصة لتجربة خط الهجوم، مشيراً إلى الاضطراب غير المعتاد في منتصف الموسم الذي سيحدث هذا العام بسبب أول بطولة كأس عالم تقام في خضم إقامة البطولات الأوروبية. وقال أنشيلوتي "بنزيمة هو الخيار الأول لكن علينا أن نفهم أنه سيكون موسماً غريباً مع إقامة كأس العالم وعلينا النظر في خيارات مختلفة". وقال أنشيلوتي إن أحد هذه الخيارات قد يكون إشراك النجم البلجيكي إدين هازار في مركز قلب الهجوم.
وإذا كانت المباريات الاستعدادية تأخذ طابعاً هادئاً عموماً ولا تُعلق على نتيجتها أهمية كبيرة، يؤكد أنشيلوتي على أن العداوة المتبادلة بين ريال وبرشلونة تضمن أن تكون المواجهة بينهما مثيرة. وقال في هذا الصدد "ستكون مباراة تنافسية للغاية. لن تكون استعراضية أبداً ضد برشلونة. ستكون مباراة رائعة".

(أ ف ب )

في المقابل، ستكون الفرصة سانحة أمام مدرب برشلونة وأسطورته السابقة، تشافي هرنانديس، للتعرف عن كثب إلى لاعبيه الجدد الذين تم التعاقد معهم في الآونة الأخيرة وعلى رأسهم ليفاندوفسكي، والجناح البرازيلي رافينيا من ليدز الإنكليزي بالإضافة إلى لاعب خط الوسط العاجي فرانك كيسيي من ميلان والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن من تشلسي.
وكشف برشلونة عن تعاقده رسميا مع ليفاندوفسكي الأربعاء لكنه لم يخض المباراة التي فاز فيها فريقه على إنتر ميامي الأميركي 6-صفر في اليوم ذاته. ويتطلع النجم النجم البولندي إلى العمل مع زملائه الجدد ويمكن أن يشركه تشافي في مواجهة الكلاسيكو. وقال في هذا الصدد "أنا دائماً متعطش للنجاح ولدي عقلية الفوز". وأضاف "هذا تحد جديد بالنسبة لي وقد رأيت بالفعل أن هذا فريق يتمتع بإمكانيات هائلة. هناك الكثير من الجودة وأريد أن أبذل قصارى جهدي للنادي. أنا جاهز".