وصل باريس سان جيرمان الفرنسي المدجّج بالنجوم إلى اليابان، عصر أمس الأحد، في جولة تشهد خوضه مباريات ضد ثلاثة فرق محلية، حيث يأمل مدربه الجديد كريستوف غالتييه تحقيق بداية قوية مع العملاق الفرنسي.ويلتقي سان جيرمان، الذي يضم الثلاثي الناري: كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، مع كاواساكي فرونتال، وأوراوا ريدز، وغامبا أوساكا، خلال فترة إقامته في اليابان على مدى 10 أيام.
وسيقود غالتييه باريس سان جيرمان للمرة الأولى منذ وصوله من نادي نيس لتولي المسؤولية خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو خلال الصيف. وقال غالتييه في مؤتمر صحافي في طوكيو أمام نحو 100 صحافي: «لدينا ثلاث مباريات ضد منافسين جيدين للغاية». وأضاف «كرة القدم اليابانية في مستوى عال جداً ولاعبوها يتمتعون بتقنية جيدة وسرعة جيدة. أتمنى أن تكون هذه المباريات تحضيراً جيداً لكأس الأبطال في تل أبيب (في الأراضي الفلسطينية المحتلة».
وواجهت الإدارة القطرية للنادي الباريسي انتقادات واسعة من الجمهور العربي، كون النادي سيسافر الى الأراضي الفلسطينية المحتلة نهاية آب المقبل لمواجهة نادي نانت الفرنسي في كأس الأبطال الفرنسية. ورأت هذه الأصوات المنتقدة أن هذا الأمر يأتي في سياق تلميع صورة الكيان الصهيوني الذي يرتكب الجرائم بحق الفلسطينيين.
وتضم صفوف سان جيرمان 25 لاعباً في اليابان، وقد هبط الفريق في مطار هانيدا في طوكيو قبل وقت قصير من منتصف النهار.