تتجه الانظار الى سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، الأحد المقبل على حلبة سيلفرستون، حيث يتوقع أن تحتدم المنافسة بين سائقي مرسيدس، الألماني نيكو روزبرغ المتصدر والبريطاني لويس هاميلتون الثاني.
ويأمل كل من السائقين في الفوز، الأول لتعزيز صدارته لترتيب بطولة العالم، والثاني لتقليص الفارق أملاً بانتزاع المركز الأول أمام جمهوره.
ويؤكد الفريق الالماني تفوقه التام هذا الموسم بسبب تقدمه على منافسيه في التحول الى محرك الأسطوانات الست سعة 1.6 ليتر مع شاحن هوائي «توربو».
ويتصدر روزبرغ ترتيب بطولة العالم برصيد 165 نقطة، مقابل 136 نقطة لهاميلتون، ويأتي الاوسترالي دانيال ريكياردو، سائق «ريد بُل رينو»، ثالثاً وله 83 نقطة، والإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري رابعاً برصيد 79 نقطة، أما الألماني سيباستيان فيتيل سائق «ريد بُل»، وبطل العالم في الاعوام الاربعة الماضية. فيحتل المركز الخامس وله 60 نقطة.
وبالنسبة الى ترتيب بطولة الصانعين، فإن إحراز مرسيدس اللقب يعتبر مسألة وقت لا أكثر، إذ تتصدر الترتيب بعد الجولة الثامنة برصيد 301 نقطة، بفارق شاسع جداً عن ريد بُل الثانية التي تملك 143 نقطة.
ويريد هاميلتون الفوز الأحد أمام جمهوره، وخصوصاً أن السباق المقبل سيكون على أرض روزبرغ على حلبة هوكنهايم الألمانية.
ويقول البريطاني (29 عاماً): «الجمهور في سيلفرستون رائع جداً، إنه الأفضل في العالم».
وتقام الجولة الاولى من التجارب الحرّة اليوم الساعة 12,00 ظهراً بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 16,00، بينما تقام التجارب الرسمية غداً الساعة 15.00، والسباق الاحد في التوقيت عينه.