اعترف «الأسطورة» الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا، بأن منتخب بلاده لا يقدّم أفضل مستوياته في نهائيات كأس العالم 2014، كما أنه «يعتمد أكثر من اللازم» على نجمه ليونيل ميسي وأنه يتعين عليه تحسين أدائه إذا ما أراد الفوز على بلجيكا في ربع النهائي.
وقال مارادونا، الذي فاز بكأس العالم في 1986، في معرض تحليله لأداء منتخب بلاده حتى الآن في الدورة الحالية: «لم نبدأ بعد حتى الآن. على اللاعبين أن يدركوا أنه لا يمكننا أن نكون «فريق ميسي». فربما يتمكن (ميسي) من إحراز هدف جميل، لكن إن لم يتمكن من ذلك فلا يمكننا تحميله المسؤولية غداً على فشل الأرجنتين».
وجاءت تصريحات مارادونا للتلفزيون الفنزويلي، حيث أولتها وسائل الإعلام في أميركا الجنوبية اهتماماً وتم تداولها على نطاق واسع.
وذكر مارادونا أن لاعبي منتخب بلاده يقدمون 40 في المئة فقط من قدراتهم، وانتقدهم على الفوز على سويسرا بهدف واحد فقط جاء متأخراً في الوقت الإضافي.
وأضاف «الولد الذهبي» بقوله: «كرجل لرجل وكفريق لفريق، فإن الأرجنتين أفضل. السويسريون يصنعون ساعات جيدة، لكنهم لا يملكون الكثير من لاعبي كرة القدم». وتعجب مارادونا قائلاً «اللاعب (ميسي) وحيد تماماً. الفريق لا يغيّر الإيقاع في تحرك مهاجميه».
وقال مارادونا: «أشعر بشيء قوي جداً في داخلي. شيء من قبيل المرارة والغضب والإحباط لأنه بوسع الأرجنتين اللعب بصورة أفضل كثيراً جداً. على المدرب فرض ذلك على اللاعبين لأننا إذا لم نقدم أداء أفضل أمام بلجيكا فسنكون في ورطة».
وسبق لمارادونا تدريب منتخب الأرجنتين في كأس العالم الماضية في جنوب أفريقيا قبل أربعة أعوام عندما ودع المنتخب البطولة من ربع النهائي.