لم ينتظر نادي العهد طويلاً لإيجاد البديل لحارس مرماه مصطفى مطر الذي انتقل للاحتراف مع العروبة السعودي، فسارع إلى تأمين شباكه بالتعاقد مع حارس الإخاء الأهلي عاليه شاكر وهبي.وهبي كان قد برز بشكلٍ كبير في الموسم قبل الماضي مع الفريق الجبلي مساهماً بشكلٍ أساسي في وقوفه بين أندية النخبة وتصدّره الدوري لفترةٍ من الفترات، وهو بلا شك سيجد تحدّياً كبيراً مع بطل لبنان حيث سيقف الحارس الدولي مهدي خليل بينه وبين المركز الأساسي، الذي يتطلع الأخير بشوق لاستعادته والوقوف بين الخشبات الثلاث بعدما أجبرته الإصابة على الابتعاد عنه، لكن لحسن حظ العهد قدّم مطر مستوى رائعاً ولم يشعر الفريق بالتالي بالفراغ الذي خلّفه الرقم 1.
وفي وقتٍ لم يعلن فيه العهد عن فترة العقد أو التفاصيل المادية للصفقة، يُنتظر أن يبدأ وهبي مشواره مع الفريق الأصفر في كأس النخبة التنشيطية التي تنطلق في 27 الشهر الحالي.
بدوره، ذهب الحكمة إلى حماية مرماه من خلال تعزيز خط دفاعه بالتعاقد مع قائد الأنصار معتز بالله الجنيدي بصفقة انتقالٍ حرّ بعد نهاية عقد الأخير مع «الأخضر».
الجنيدي لم يشارك كثيراً في الموسم الماضي مع الأنصار الذي اختار عنصر الشباب لحماية ظهره بوجود خالد العلي وحسين الدرّ، قبل أن ينضم إليهما المالياني إيشاكا ديارا، لذا فقد كان خياره في مكانه حيث سيحظى بفرصةٍ أكبر للعب مع «أخضر الأشرفية» بعدما قضى 21 عاماً في خدمة الأنصار الذي حمل شارة قيادته ليرفع معه كأس الدوري وكأس لبنان في الموسم قبل الماضي.
ويبدو أن توجّه المدرب إميل رستم للموسم الجديد يرتكز على استقدام لاعبين سبق أن أشرف عليهم ويمكنهم تأمين الخبرة له في ظل وجود عددٍ لا بأس به من الشبان في تشكيلته، وهو لهذه الغاية كان قد تعاقد مع الثنائي الهجومي لفريق البرج أكرم مغربي وأبو بكر المل.