أعلن كايري إيرفينغ أنه قرّر تفعيل بند تمديد عقده للموسم المقبل من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مقابل 37 مليون دولار للبقاء ضمن صفوف فريقه الحالي بروكلين نتس، حسب ما أفاد موقع «ذي أثلتيك». ويأتي التقرير قبل يومين من الموعد النهائي لاتخاذ ابن الثلاثين عاماً قراره بشأن الوفاء بالتزامه لمدة أربع سنوات تجاه نتس.وقال إيرفينغ: «العالم يستمر بفضل الناس العاديين، لكنّ أولئك الذين يجرؤون على أن يكونوا مختلفين يقودوننا إلى الغد. لقد اتخذت قرار تفعيل بند التمديد. نراكم في الخريف». وذكر التقرير أن إيرفينغ أراد تفادي الانتقالات المحتملة للبقاء مع بروكلين وزميله كيفن دورانت، على أمل أن يتمكن الفريق من المنافسة على لقب الدوري الأميركي الموسم المقبل.
ولم يخض إيرفينغ الذي انضم إلى نتس عام 2019 قادماً من بوسطن سلتيكس، سوى 103 مباريات في المواسم الثلاثة الماضية بسبب تعرضه للعديد من الإصابات، ورفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ليُمنع من خوض المباريات البيتيّة لفريقه بموجب لوائح الصحة العامة في مدينة نيويورك.
وعلى الرغم من تدعيم صفوفه بنجمين من العيار الثقيل، إلا أنّ نتس خيّب الآمال في الموسم الماضي بتحقيقه 44 فوزاً مقابل 38 هزيمة، قبل أن يسحقه بوسطن سلتيكس (4-0) في سلسلة الدور الأول من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف».
وبلغ معدل إيرفينغ 27.4 نقطة و5.8 تمريرات حاسمة و4.4 متابعات و1.4 سرقة (ستيل) في المباراة الواحدة خلال 29 مشاركة الموسم الماضي. وبلغ معدله في المواسم الثلاثة الماضية مع بروكلين 27.1 نقطة و6 تمريرات حاسمة.
وكان نتس استبدل نجمه جيمس هاردن بلاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الأسترالي بن سيمونز أواخر الموسم الماضي، وفي حال تمكن الأخير من استعادة مستواه السابق عقب جراحة في الظهر، فسيساعد ذلك في تعزيز قدرات نتس للمنافسة على اللقب الموسم المقبل.
يُذكر أن دورانت كان ينتظر قرار زميله إيرفينغ قبل أن يحسم مستقبله مع نتس.