تواجه فرنسا، بطلة العالم، خطر فقدان لقب مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم عندما تستضيف كرواتيا وصيفتها اليوم (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) على استاد «دو فرانس» في باريس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن المستوى الأول. وتحتل فرنسا المركز الرابع والأخير في المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين مع مضيفتيها النمسا وكرواتيا بنتيجة واحدة (1-1)، وخسارة أمام ضيفتها الدنمارك (1-2) في الجولة الأولى، بالتالي فإن خسارتها وفوز الأخيرة، المتصدرة برصيد ست نقاط، على ضيفتها النمسا سيخرج بطلة العالم خالية الوفاض من المنافسة على البطاقة المؤهلة إلى نصف النهائي. وسيحاول المنتخب الفرنسي اليوم استعادة توازنه وإنهاء موسمه بالفوز على كرواتيا، لتبديد المخاوف والشكوك التي طفت على السطح قبل خمسة أشهر من مونديال 2022 في قطر.
ويمني مدرب فرنسا ديدييه ديشان النفس بتعافي نجمه لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي من إصابة في الركبة حرمته من المشاركة في المباراة ضد كرواتيا في الجولة الثانية، يوم الاثنين الماضي وأجلسته على مقاعد البدلاء في المباراة ضد النمسا يوم الجمعة قبل أن يدخل ويسجل هدف التعادل.
قد يغيب كيليان مبابي وكريم بينزيما عن تشكيلة منتخب فرنسا اليوم


وقال ديشان أمس الأحد في تصريح لقناة «تي أف 1»: «حتى لو كان لا يزال يشعر (بألم في الركبة اليسرى) وهو أمر ليس مثالياً، فهو أقل انزعاجاً بكثير مما كان عليه في بداية الأسبوع عندما لم يتمكن من التدريب». وأضاف «نحن نفعل كل شيء حتى يكون جاهزاً».
ويحوم الشك أيضاً حول مشاركة قائد وهداف ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة حيث من المرجح أن يعوضه جناح لايبزك الألماني كريستوفر نكونكو.
ومن جهة ثانية تدخل كرواتيا المباراة بمعنويات عالية عقب فوزها الثمين على مضيفتها الدنمارك (1-صفر) يوم الجمعة حيث تخلصت من المركز الأخير برفع رصيدها إلى أربع نقاط بفارق الأهداف خلف النمسا الثانية. كما تلعب كرواتيا المباراة منتشية بتعادلها الثمين مع فرنسا (1-1) يوم الاثنين الماضي بفضل هدف للبديل مهاجم هوفنهايم الألماني أندري كراماريتش بنجاح (83 من ركلة جزاء) بعدما تقدمت فرنسا التي خاضت المباراة في غياب 10 لاعبين أساسيين في مقدمهم مبابي وبنزيمة وغريزمان ونغولو كانتي.
وفي المباراة الثانية الليلة الساعة 21:45، تسعى الدنمارك إلى تجيد فوزها على النمسا وتعزيز صدارتها للمجموعة والاقتراب من المربع الذهبي.
واستهلت الدنمارك مشوارها في النسخة الثالثة من المسابقة بقوة عندما تغلبت على مضيفتها فرنسا (2-1)، وحققت فوزاً ثانياً توالياً خارج القواعد على حساب النمسا بالنتيجة ذاتها، قبل أن تخسر على أرضها أمام كرواتيا (صفر-1).
وستحاول الدنمارك استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي النمسا الذين بعد فوزهم الكبير على مضيفتهم كرواتيا بثلاثية نظيفة، سقطوا أمام الدنمارك (1-2) في الجولة الثانية قبل التفريط في الفوز على فرنسا في الجولة الثالثة (1-1).