تأهّل منتخب لبنان لكرة الصالات إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بعد حلوله في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية في الكويت، وذلك بعد تعادله 3-3 ونظيره العماني، وهو ما أدى الى تعادل المنتخبين مع نظيرهما البحريني بخمس نقاط. وينصّ نظام البطولة على شطب نتائج المنتخب الذي يحلّ أخيراً، أي المنتخب الإماراتي الذي كان قد خسر مباراته الثالثة على التوالي أمام البحرين 2-7.على عكس مجريات المباراة، افتتح المنتخب العماني التسجيل بواسطة زامل البلوشي، إلا أن المنتخب اللبناني واصل ضغطه ونظّم صفوفه الى أن أدرك التعادل بواسطة علي هاشم من ركلة حرة، مسجلاً هدفه الثاني في البطولة. واستعاد العمانيون التقدم بعد سوء تقدير دفاعي مع تنفيذ هجمة تطلّبت خروج حارس المرمى حسين همداني من مرماه، فخطف محمد الشبلي الكرة وأودعها في الشباك.
ومرة جديدة، كانت لخطة «الباور بلاير» كلمة الفصل، إذ تمكّن شاغلها حسن زيتون من تسجيل هدف التعادل قبل دخول غرفة الملابس لاستراحة ما بين الشوطين.
في الشوط الثاني، كان المنتخب اللبناني مصمماً على الفوز وقد أهدر لاعبوه كمّاً هائلاً من الفرص بسبب الأنانية وقلّة التركيز والتسرع واستعجال الفوز، الى أن قاد أحمد خير الدين هجمة مرتدة وتبادل الكرة مع محمد حمود ليسجل هدف التقدم.
وكان بمقدور رجال الأرز تعزيز تقدمهم أكثر من مرة، إلا أنهم ضلّوا طريق الشباك الى أن قرر الطرف العماني اعتماد خطة الباور بلاير، فتصدّى لهم الدفاع والحارس اللبناني ببسالة.
للمباراة الثالثة على التوالي، تهتز شباك المنتخب اللبناني بسبب خطأ تحكيمي، إذ إن منتخب لبنان كان يستحق ركلة جزاء عن بعد 10 أمتار إثر خطأ هو السادس لمصلحة خير الدين قبل أن يسجل معتصم الشامسي هدف التعادل قبل ثانيتين على النهاية.
ويلعب في نصف النهائي الأول لبنان مع الكويت غداً السبت عند الساعة 16:00 بتوقيت بيروت، فيما يلتقي في نصف النهائي الثاني عمان مع السعودية عند الساعة 19:30 مساءً.