يستضيف نادي بيروت عند الساعة 21:40 من مساء اليوم على أرضية ملعبه في الشياح، نادي الرياضي في المباراة السابعة والحاسمة من سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة. بيروت حقّق مفاجأة كبيرة مساء الأربعاء بفوزه على الرياضي في المنارة (78 ـ 68) على الرغم من إصابة نجمه وائل عرقجي، ليفرض بذلك مباراة سابعة. وكانت السلسلة قد بدأت الأسبوع الماضي بفوزَين متتاليَين للرياضي، قبل أن يعود بيروت ويُعادل الأرقام بفوزَين في المبارتَين الثالثة والرابعة. وفي وقت ظنّ كثيرون أنّ بيروت في طريقه إلى التتويج باللقب نظراً للأسماء الكبيرة التي يضمها في تشكيلته، كان للرياضي كلام آخر بعد فوزه بالمباراة الخامسة على أرض بيروت يوم الإثنين الفائت، لتعود وتتعادل السلسلة (3 ـ 3) بفوز بيروت في المباراة السادسة.
المستوى الفني متقارب بين الناديَين (طلال سلمان)

ويمنّي بيروت والرياضي النفس لتحقيق الفوز اليوم وحسم اللقب، خاصة وأن السلسلة النهائية شهدت على الكثير من الأحداث، وأبرزها توقيف جمهور الرياضي بعد المباراة الثانية التي لُعبت في المنارة نتيجة الإشكالات التي حصلت بين أفراد من هذا الجمهور. وكان لهذا الإيقاف تداعيات كثيرة وصلت إلى حدّ تقديم أمين سر نادي الرياضي استقالته من عضوية الاتحاد اللبناني لكرة السلة. واعتبر الرياضي أن الاتحاد لا يطبق القانون على الجميع بل على أطراف دون أخرى. ومن الأمور المؤثرة في السلسلة النهائية كانت إصابة لاعب بيروت هايك غيومجيان بكسر في كوع اليد وغيابه عن المنافسة.
وما هو أكيد أنّ مدرب الرياضي جورج جعجع سيعمل للاستفادة من إصابة وائل عرقجي في المباراة الأخيرة، وغيابه عن اللقاء السابع والحاسم. وكان عرقجي خلق الكثير من المشكلات للرياضي نتيجة أداءه المميز في جميع المباريات. جعجع لديه مهمة إعادة علي منصور وكريم زينون إلى المستوى المطلوب في النهائي بعد خسارته لاسماعيل أحمد، كما أن اللاعب البوسني علم الدين كيكانوفيتش سيكون مطالباً بتقديم كل ما يملك إذا ما أراد الرياضي الاحتفاظ باللقب.
وعلى الجهة المقابلة سيعتمد مدرب بيروت أحمد فران على سيرجيو الدرويش الذي قدم أداءً «خيالياً» في المباراة الأخيرة فسجل 27 نقطة، إضافة إلى التونسي صالح الماجري صاحب الـ21 نقطة.
مباراة قوية ومنتظرة من الجمهور اللبناني، خاصة وأن الأحداث جعلتها محط الأنظار. المستوى متقارب بعد الإصابات الكثيرة التي حصلت، ومن يرتكب أخطاء أقل سيحمل كأس البطولة مساء اليوم.