تعادل فيصل خير الله مع إبراهيم شحرور، وفاز عمرو الجاويش على محمود معصراني، فتقلص الفارق الى نقطة واحدة بينهما قبل الجولة الأخيرة من بطولة لبنان لفردي الرجال للشطرنج الكلاسيكي، التي ينظمها الاتحاد اللبناني، في قاعة «بعلبك» في فندق غولدن توليب غاليريا – الجناح، بمشاركة 12 لاعباً.
وفيما تنتظر الجاويش جولة أخيرة ساخنة مع أحمد نجار، سيلتقي خير الله مع بطل الجيش جمال شامية في جولة لا تقل إثارة عن الأولى، لكن النتائج المحققة أكدت خسارة ابراهيم شحرور للقب الذي حققه العام الماضي، علماً بأنه لم يتنازل عنه بسهولة، ولم يتلقّ إلا خسارة واحدة كانت أمام باسل شرف، لكن المنافسة على المركز الأول انحصرت بين خير الله والجاويش، كما حسم الصراع على المراكز الخمسة الأولى التي تتيح لأصحابها التأهل المباشر الى البطولة في العام المقبل.
وشهدت البطولة مفاجأة تمثلت في خروج أنطوان قسيس من قائمة الخمسة الأوائل للمرة الأولى منذ سنوات عدة، وهو كان قد تلقى خسارة من عبد العزيز المحمود في الجولة العاشرة أبعدته كلياً عن التأهل المباشر.
وتعتبر جولة عمرو الجاويش وأحمد نجار الأهم في الجولة الأخيرة، حيث تتعدد فيها الاحتمالات، فالجاويش في المركز الثاني وهو يتخلف بنقطة عن المتصدر، وفوزه وخسارة خير الله أمام شامية يعنيان جولات فاصلة على اللقب. أما في حال التعادل، فسيحافظ على ترتيبه في المركز الثاني. وفي باقي مباريات الجولة الأخيرة، يلعب باسل شرف مع محمود معصراني، وابراهيم شحرور مع عبد العزيز المحمود، وأنطوان قسيس مع مروان شربل.
وهنا ترتيب الصدارة بعد الجولة العاشرة: 1 - فيصل خير الله 7,5 نقاط، 2 - عمرو الجاويش 6,5 نقاط، 3 - أحمد نجار 6 نقاط، 4 - ابراهيم شحرور وباسل شرف 5,5 نقاط.