انتهاء المونديال بالنسبة إلى أغويرو


انتهى كأس العالم في البرازيل 2014 بالنسبة إلى مهاجم المنتخب الأرجنتيني، سيرجيو أغويرو، بعد إصابته بتمزق في العضلات خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخبه على نيجيريا 3-2. ولم يتسنّ على الفور للمتحدث باسم منتخب الأرجنتين تأكيد الإصابة التي تمثل ضربة قوية لبطلة العالم مرتين سابقاً.
وذكرت صحيفة «كلارين» الأرجنتينية في موقعها على الإنترنت «تأكدت أسوأ الأخبار. أصيب أغويرو بتمزق في العضلات ولن يتمكن من اللعب مرة أخرى في كأس العالم».

وخرج مهاجم مانشستر سيتي خلال الشوط الأول من مباراة نيجيريا.
وذكرت محطة «تي. واي. سي. سبورتس» التلفزيونية أن اللاعب أصيب بتمزق في عضلات ساقه اليسرى، ولن يلعب أمام سويسرا في الدور الثاني في 1 تموز المقبل.

الاتحاد الإيطالي يريد عودة برانديللي

أكد نائب رئيس الاتحاد الإيطالي، ديميتريو ألبيرتني، أن الاتحاد سيسعى إلى تغيير رأي المدرب تشيزاري برانديللي بالعودة عن الاستقالة التي قررها بعد خروج إيطاليا من المونديال. وقال ألبيرتني: «سيجتمع أعضاء الاتحاد قريباً وسنناقش مسألة المدرب الجديد، لكن سنحاول إقناع برانديللي كما قلنا، لكن الخيارات موجودة في حال تمسكه برأيه».
وبعد وصول المنتخب الى مطار مالبينزا في مدينة ميلانو، حيث كان في استقباله أقل من 12 مشجعاً، ودع برانديللي جميع اللاعبين والفنيين والإداريين.
وذكرت الصحافة الإيطالية أن المرشحين لخلافة برانديللي هم مدرب غلطة سراي السابق روبيرتو مانشيني ومدرب نادي زينت سان بترسبورغ السابق لوتشيانو سباليتي ومدرب نادي ميلان السابق ماسيمليانو أليغري.

انتحار صيني بسبب المونديال!

ذكرت صحيفة «شنغهاي دايلي» الصينية أن شاباً صينياً أقدم على الانتحار بسبب المراهنة على مباريات البطولة.
وخسر الشاب، وهو طالب جامعي، يدعى لين، مبلغ 3 آلاف دولار في الرهانات على النتائج في المونديال. وتحت وقع الديون، أقدم على القفز من الشرفة من الطبقة السادسة في مبنى الجامعة ليلقى حتفه.
وروى شاهد عيان أنه سمع الشاب وهو يتوسل لأحدهم على الهاتف لكي يمنحه يومين إضافيين حتى يسدد له الديون.
وكانت دراسة صينية قد كشفت أن الرهانات على المباريات تكثر في الصين خلال المونديال.

رقم قياسي فرنسي

صحيح أن المنتخب الفرنسي لم يحقق الفوز على الإكوادور في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، على غرار مباراتيه الأوليين في المونديال أمام هندوراس (3-0) وسويسرا (5-2)، إلا أن ذلك لم يحل دون أن تحقق المباراة التي أجريت على ملعب «ماراكانا» رقماً قياسياً لناحية المتابعة التلفزيونية.
فقد تابع 62% من المشاهدين الفرنسيين المباراة على قناة «تي أف 1» بمعدل بلغ 14,65 مليون مشاهد.
وكانت مباراة سويسرا قد تابعها 61% من المشاهدين، مقابل 57% لمباراة هندوراس.


انقسام حول كوفاتش

أوضح استطلاع للرأي قامت به صحيفة «فيسيرني ليست» الكرواتية أن نصف القراء المشاركين فيه أجمعوا على أن مدرب المنتخب الوطني، نيكو كوفاتش، يتحتم عليه الرحيل بعد الخروج من مونديال البرازيل، في حين رأى النصف الآخر ضرورة بقائه وقيادته المنتخب في تصفيات كأس أوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا.

اهتمام ياباني بأغويري

أفادت تقارير صحافية في اليابان بأن اتحاد
كرة القدم في البلاد مهتم بالتعاقد مع المكسيكي خافيير أغويري لخلافة الإيطالي ألبرتو زاكيروني في تدريب المنتخب، وقد عرض عليه مليوني دولار كراتب سنوي لأربع سنوات.