انتهت منافسات الدوريات الأوروبية، وخصوصاً الخمسة الكبرى لموسم 2021-2022، وحُسمت المقاعد المؤهلة إلى البطولات الأوروبية الثلاث: دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ودوري المؤتمر الأوروبي.
أنديةٌ كبيرةٌ عدّة فقدت التأهّل إلى دوري الأبطال بسبب نتائجها المتواضعة هذا الموسم، على رأسها مانشستر يونايتد الإنكليزي.

دوري أبطال أوروبا
من الدوري الإنكليزي، تأهّل الرباعي مانشستر سيتي وليفربول وتشلسي وتوتنهام إلى دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

ومن الدوري الإسباني، تأهّلت أندية: ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد وإشبيلية، فيما تأهّل الثنائي: باريس سان جيرمان ومارسيليا من الدوري الفرنسي، وسيلعب موناكو في الدور التمهيدي.

أما من بطولة الدوري الألماني، فتأهّل بايرن ميونخ، ومعه بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن ولايبزغ، ومعهم آينترخت فرانكفورت، على الرغم من حلوله في المركز 11، وذلك بسبب تتويجه بلقب الدوري الأوروبي. بينما كانت أندية ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس ونابولي قد حسمت التأهّل قبل جولاتٍ عدّة على ختام البطولة.


الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»
البطولة الثانية في أوروبا سيشارك فيها فريق مانشستر يونايتد من إنكلترا، ويرافقه أرسنال. ومن إسبانيا تأهّل ريال بيتيس وريال سيوسييداد.

أما من إيطاليا، فسيشارك لاتسيو وروما، كما تأهّل رين من فرنسا، ويونيون برلين وفرايبورغ من ألمانيا.

دوري المؤتمرات
البطولة المستحدثة أخيراً، ستشهد مشاركة فياريال من الدوري الإسباني، ومعه فيورنتينا من الدوري الإيطالي، فيما يلعب ويستهام الإنكليزي في الدور التمهيدي، كحال كولن الألماني، ونيس الفرنسي.