أقفل بورصة استعارة واستعادة لاعبين من قبل النجمة للاستحقاق الآسيوي على خمسة لاعبين هم الغاني جوزف إنسا والسنغالي بوكونتا سار (استعارة)، سعيد عواضة (تعاقد لثلاث سنوات وخاض أمس أول تمرين له مع الفريق) أحمد التكتوك (عودة إلى الفريق من إعارة إلى شباب البرج) وكريم أبو زيد. ومن المفترض أن يكون الجهاز الفني قد حسم ليل أمس مسألة اللاعبين المعارين حسين عواضة وحسين شرف الدين. ففي حال قرّر الجهاز الفني برئاسة التونسي طارق جرايا الاستعانة بهما في كأس الاتحاد الآسيوي، سيتم تسجيلهما اليوم. أما في حال كان القرار سلبياً فسيكتفي النجمة باللاعبين المذكورين.
نجح النجمة في إقناع الحكمة بإعارة لاعبهم بعد أن يُنهي مشاركته في الدوري اللبناني (طلال سلمان)

النادي تحرّك بشكل جيد في اليومين الماضيين حيث جدّد عقد اللاعبين علي علاء الدين وحسن كوراني، ونجح في إقناع نادي الحكمة في إعارة لاعبه السنغالي بوكونتا سار مستفيداً من مادة في النظام الداخلي تسمح باستعارة لاعبين للاستحقاقات الخارجية ومعتمداً على حرص المسؤولين على اللعبة على تأمين أفضل تمثيل للأندية اللبنانية خارجياً بغض النظر عن أي تفصيل آخر.
ويكشف رئيس النادي أسعد صقال لـ«الأخبار» عن إمكانية إنهاء صفقة لاعب محلّي من طراز رفيع في الأسبوع المقبل مشيراً إلى أنّ التحضيرات للموسم المقبل بدأت مبكراً هذه المرّة.
قد يسجّل الأنصار اللاعب محمد زين طحان اليوم


عملية تجديد العقود قد تستمرّ في الأسابيع المقبلة، لكن هناك عقد يأتي في طليعة تلك العقود: عقد المدرّب طراق جرايا. فمشواره ينتهي رسمياً بعد نهائي كأس لبنان في 11 حزيران، ويرى صقّال أنه «من المبكّر الحديث عن هذا الموضوع الآن بانتظار ما سيتم تحقيقه من نتائج في آسيا وفي نهائي الكأس. لكنني على الصعيد الشخصي راضٍ عن العمل الذي يقوم به الكابتن جرايا بانتظار أن يتوّج هذا العمل بالتأهّل في آسيا وإحراز لقب الكأس في لبنان».
على صعيد الأنصار، يبدو أنّ بطل لبنان السابق مكتفٍ بلاعبيه ولا يفكّر في استعارة لاعبين باستثناء لاعب الصفاء محمد زين طحان الذي بنظر مدير الفريق جهاد محجوب يسدّ ثغرة في الفريق على صعيد الظهيرَين. «لكن باستثناء ذلك فلدينا خيرة اللاعبين اللبنانيين، وعلى الصعيد الأجنبي هناك أربعة لاعبين مسجّلين على كشوفات الفريق في آسيا وهم المدافع المالي ايساكا ديارا، والمهاجم الإسباني - الأردني جيمي سياج، والفلسطينيّين محمد حبوس وحمزة حسين.
ويُشير محجوب أنّ مشكلة الفريق في عدم وجود ملاعب تتمتّع بعشب طبيعي كتلك التي سيلعب عليها الفريق في عُمان يمكن تدريب الفريق عليها كي يعتاد اللاعبون اللعب على عشب طبيعي. «هذا ما أجبرنا على التوجه إلى طرابلس لإجراء التمارين على ملعب طرابلس البلدي في اليومين الماضيَين، وسيخوض الفريق مباراة ودّية مع طرابلس يوم الجمعة قبل السفر السبت إلى عُمان». يقول محجوب لـ«الأخبار».