سجّل دالاس مافريكس 20 ثلاثية ونجح مرة جديدة في إيقاف صانع الألعاب كريس بول ليفوز 111-101 على ضيفه فينيكس صنز ويعادل السلسلة 2-2 في نصف نهائي المنطقة الغربية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، كما فعل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الشرقية بفوزه 116-108 على ضيفه ميامي هيت.في المباراة الأولى، سجّل النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش 26 نقطة وأضاف دوريان فيني-سميث 24 لدالاس الذي حقق فوزه الثاني على أرضه بعد خسارته أول مباراتين في فينيكس.
وسيسعى صنز الذي أنهى الموسم المنتظم في صدارة الدوري في استعادة هذا التقدّم عندما يلتقي الفريقان في المباراة الخامسة اليوم الثلاثاء، قبل أن يعودا إلى دالاس للسادسة بعد غدٍ الخميس.
نجح مافريكس في الحدّ من خطورة صنز رغم ضعف نسبة التسديد من دونتشيتش الذي نجح في تسع محاولات من أصل 25 وثلاثية واحدة من 10.
لكن بشكل عام، كان دالاس مميزاً من المسافات البعيدة، إذ ساهمت ثلاثياته الثماني في الربع الأول في التقدم 37-25، فيما أنهى الشوط الأول بـ14 ثلاثية وهو رقم قياسي للنادي في شوط واحد في مباراة في الأدوار الإقصائية. كما أنهى فيني-سميث المباراة مع ثماني ثلاثيات.
تقدّم مافريكس 68-56 عند الاستراحة وما زاد الطين بلّة بالنسبة لبول هو ارتكابه الخطأ الرابع قبل 1.1 ثانية من نهاية الربع الثاني، قبل أن يرتكب الخامس في وقت مبكر من الثالث ويتوجه إلى مقاعد الاحتياط. عاد في أوائل الربع الأخير وسرعان ما خرج بالأخطاء الستة بعد خطأ على جايلن برونسن.
كان ديفن بوكر الأفضل في صنز مع 35 نقطة، فيما اكتفى بول بخمس نقاط وسبع تمريرات حاسمة، فيما أضاف جاي كراودر 15 نقطة ودي أندري أيتون 14 من جانب الفائز.
عادل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مواجهاته مع ميامي هيت


قال دونتشيتش «هذا الفريق رائع. كل من يدخل على أرض الملعب يقدم كل ما لديه. إذا لعبنا بكل قوة ونجحنا في إيقافهم، فنحن فريق خطير».
ورغم معاناته في التسديد، إلا أنّ دونتشيتش حقّق 11 تمريرة حاسمة بالإضافة إلى أربع متابعات، كما خطف الكرة أربع مرات.
في فيلادلفيا، سجل جيمس هاردن 31 نقطة ليقود فريقه لمعادلة السلسلة في مباراة وصل فيها ستة لاعبين من سيكسرز إلى عتبة العشر نقاط أقله.
أما الكاميروني جويل إمبيد الذي غاب عن أول مباراتين بسبب ارتجاج في المخ وكسر في الوجه، فقد سجل 24 نقطة كما صعّب دفاعه المحكم الأمور على ميامي مجدداً.
قال زميله داني غرين بعد الفوز «وجوده يساعد في تنظيم الهجوم. من دونه، نبدو مرتبكين ومفككين»، مضيفاً أن «جيمس كان مذهلاً الليلة» علماً أن الأخير أضاف تسع تمريرات حاسمة وسبع متابعات.
سجل إمبيد 15 نقطة في الربع الأول، أما هاردن الذي لم يحرز أي سلة فيه، سجل 13 في الثاني ودخل فيلادلفيا إلى الاستراحة متقدماً 64-56 بعد شوط أول شهد تبادلاً للتقدّم بين الفريقَين 17 مرة.
ونجح سيكسرز الذي دخل إلى الربع الأخير متقدماً بفارق أربع نقاط في توسيعه إلى 10 قبل أقلّ من ست دقائق على نهاية المباراة. نجح ميامي في تقليصه إلى خمس قبل أن يتوغّل هاردن إلى السلة مسجلاً ثنائية ومن بعدها ثلاثية.
سجل هاردن 16 نقطة في الربع الأخير لينجح سيكسرز في التفوّق على ميامي ونجمه جيمي باتلر الذي أنهى المباراة مع 40 نقطة.
قال غرين عن المباراة في ميامي اليوم الثلاثاء «ندرك أنها ستكون أصعب على أرضهم. يجب أن نكون أكثر تركيزاً ونلعب بحدّة أكبر».
من جانب ميامي، أضاف بام أديبايو 21 نقطة وسبع متابعات.