اختفاء بيليه!
يبدو لافتاً اختفاء «الملك» البرازيلي بيليه عن مباريات كأس العالم، رغم أن بلاده تستضيف الحدث، إذ إن ظهوره محصوراً بالإعلانات الدعائية بين الشوطين لمتاجر غذائية، ومطاعم الوجبات السريعة ومستحضرات الشامبو.

بدلاً من بيليه، تميل عارضة الأزياء الفاتنة جيزيل بوندشن الى المشاركة في تسليم الكأس الذهبية في نهائي ريو دي جانيرو المنتظر في 13 تموز المقبل، وهي بمثابة الإساءة إلى من وصفته صحيفة «ليكيب» الفرنسية بـ«رياضي القرن» واحتفى به العالم بأسره. وبعد 64 عاماً على استضافة الحدث العالمي في البرازيل وانتهائه بتراجيديا كروية أمام الأوروغواي (1-2)، يترقب عشاق اللعبة ما إذا كان بيليه سيشاهد بلاده بالعين المجردة لمرة في حياته خلال كأس العالم على أرضها قبل انتهاء المونديال الحالي.

الملايين يغردون هدف ميسي

حاز هدف ليونيل ميسي الحاسم الذي حمل منتخب الأرجنتين الى الدور الثاني أرقاماً خيالية على مدوّنة «تويتر».
وحصل الهدف على 256246 تغريدة على «تويتر» في الدقيقة الواحدة، وهو أحد أعلى الأرقام منذ بداية البطولة، ويبقى الرقم القياسي بـ 261026 تغريدة للبطاقة الحمراء التي نالها البرتغالي بيبي في المباراة ضد ألمانيا.
واختير ميسي أفضل لاعب في المباراة التي استحوذت على 5.4 ملايين تغريدة على «تويتر».

أفضل مونديال في التاريخ

طرحت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية سؤالاً لمتابعي موقعها الإلكتروني عما إذا كان مونديال البرازيل هو الأفضل في التاريخ أم لا؟ وكانت الإجابة بنعم بنسبة بلغت 68% في الاستفتاء المستمر. ووافق 68% من متابعي المجلة الفرنسية الشهيرة على أن كأس العالم الحالية هي أفضل من البطولات الـ 19 السابقة للبطولة التي انطلقت عام 1930، بفضل الأهداف الغزيرة والمفاجآت المتعددة والأرقام القياسية التي تتحطم.
في المقابل، يرى 32% من المصوّتين على استفتاء «فرانس فوتبول» أن البطولة الحالية ليست الأفضل في التاريخ نظراً لوجود بطولات سابقة أفضل.

فان غال يهاجم «الفيفا»

شنّ مدرب المنتخب الهولندي لويس فان غال هجوماً على الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب التحكيم في كأس العالم وبعض الأمور التنظيمية المتعلقة بالبطولة.
وقال فان غال في مؤتمرٍ صحافي قبل مواجهة تشيلي بنبرة ساخرة: «الفيفا بحكمته الكبيرة قرر إقامة مؤتمر صحافي قبل التدريب وهو أمر ليس ذكياً للغاية». وانتقد فان غال أيضاً لعب البرازيل مع الكاميرون بعد يوم على مباراة هولندا، علماً بأنه إذا ما تصدر كل فريق مجموعته فإنهما لن يلتقيا في الدور المقبل.