يأمل برشلونة الإسباني الذي استعاد بريقه في الفترة الأخيرة في أن يتخطى واقع تعثره على أرضه في المسابقات القارية هذا الموسم، بالفوز على ضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني اليوم الخميس (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي في كرة القدم وحجز بطاقته إلى المربع الذهبي. واحتاج البلاوغرنا ذهاباً إلى هدف فيران توريس في الشوط الثاني لانتزاع التعادل في فرانكفورت الأسبوع الماضي، ما شرّع الباب أمام جميع الاحتمالات في ملعب كامب نو.ورغم الصورة المشرقة التي يظهر بها في الأشهر الأخيرة، إلاّ أنّ النادي الكاتالوني لم ينجح قارياً في الفوز على ملعبه سوى مرة واحدة هذا الموسم، حيث حقق انتصاره الوحيد على حساب دينامو كييف الأوكراني (1-صفر) خلال مغامرته الفاشلة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا (حلّ ثالثاً في مجموعته). ومنذ انتقاله لخوض «يوروبا ليغ»، المسابقة الثانية من حيث الأهمية في أوروبا، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2004، تعادل برشلونة على أرضه أمام نابولي الإيطالي (1-1) وغلطة سراي التركي سلباً، قبل أن يحسم مواجهتيه إياباً خارج معقله بفوزه (4-2) و(2-1) توالياً.
ورغم إلغاء أفضلية الهدف خارج الديار، إلا أن برشلونة يبدو مرشحاً لحسم اللقاء بفضل نتائجه الرائعة، حيث تابع بفوزه الصعب على ليفانتي (3-2) الأحد الفائت سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني محققاً فوزه السابع توالياً ليتقدم إلى المركز الثاني، كما لم يذق طعم الخسارة في مبارياته الـ15 الأخيرة في مختلف المسابقات التي حقّق خلالها 11 انتصاراً مقابل أربعة تعادلات.
ويواجه الفائز من هذه المواجهة، الفائز من مباراة ليون الفرنسي ووست هام الإنكليزي التي تُلعب اليوم في التوقيت ذاته. وانتهت مباراة الذهاب في لندن بالتعادل (1-1) حيث خاض وست هام الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه آرون كريسويل (45+3).
وعلى المقلب الآخر، يأمل رينجرز الأسكتلندي في أن يقلب تأخره (صفر-1) في مباراة الذهاب حين يستضيف براغا في أيبروكس (الساعة 22:00)، على أن يواجه الفائز بينهما أتالانتا الإيطالي أو لايبزك الألماني في نصف النهائي، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1). ويلعب أتالانتا ولايبزك الساعة 19:45.